تأكد من اتباع هذه النصائح لقيادة ليلية امنة

في هذه المقالة سنتحدث عن النصائح لقيادة ليلية امنة , على الرغم من أن معظم القيادة تتم خلال ساعات النهار بشكل عام الا ان 50 بالمئة تقريبا من الحوادث المرورية تحدث في ساعات الليل.

اهم النصائح لقيادة ليلية امنة

بالطبع هناك العديد من النصائح التي يجب عليك اتباعها أثناء قيادتك في الليل للحفاظ على سلامتك و سلامة الآخرين معك في السيارة او في السيارات الاخرى. من أهم هذه النصائح:

اولا تشغيل مصابيح سيارتك عندما يبدأ ضوء النهار بالتلاشي و بالطبع القيام بصيانة دورية لمصابيح السيارة والتأكد من أنها تعمل على اكمل وجه.

هذا يشمل المصابيح الامامية لتحسين رؤيتك و المصابيح الخلفية لكي يتسنى للسائقين خلفك من رؤية سيارتك بوضوح بالاضافة الى المصابيح الجانبية التي تسهل تعاملنا مع سائقي السيارات الآخرين.

القيادة في الليل ملك السيارات (3)


ثانيا: على الرغم من أن معظم الطرق مضاءة في الليل و حتى لو كانت مصابيح سيارتك مضيئة و تعمل بشكل جيد إلا أن الرؤية تنخفض بشكل كبير أثناء القيادة الليلية لذلك لابد من ان تقود سيارتك بسرعات أقل مما أنت معتاد عليه أثناء القيادة النهارية.

إن هذا سيعطيك وقت أطول للتفاعل مع أي شيء يمكن ان يحدث أثناء القيادة.

ثالثا: إذا كنت من الذين يرتدون نظارات طبية او يوجد لديك مشكلة في النظر فضع باعتبارك استخدام نظارات ذات عدسات غير عاكسة للضوء لان مصابيح السيارات الأخرى قد تسبب لك مشكلة عندما تنعكس على نظاراتك. من الممكن ان تشتري نظارات خاصة لتساعدك على القيادة في الليل و ان تتركها في سيارتك لتجدها عند الحاجة.

القيادة في الليل ملك السيارات (4)

رابعا: دائما تأكد من أنك لست متعبا او تعاني من النعاس قبل ان تقود في الليل و تذكر دائما انه اكثر من مئة ألف حادث مروري يحدث كل سنة بسبب السائقين المتعبين او النائمين فلا تكن واحدا منهم.

اذا شعرت بالتعب أثناء القيادة فأوقف سيارتك على جانب الطريق و نل قسطا من الراحة قبل أن تستأنف قيادتك.

خامسا: لا تركز فقط على ما هو امامك اثناء القيادة و خصوصا في الليل لأن ذلك يمكن أن يسبب لك الشرود حرك عينيك دائما بين المرايا الجانبية و الى جانب الطريق وتجنب ايضا التحديق في أضواء مصابيح السيارات القادمة من الجهة المعاكسة.