أفضل 5 نصائح لقائدي السيارات لتجنب تلف بطارية السيارة

تاريخ النشر : 2021-07-14
القسم : نصائح ملك السيارات
أفضل 5 نصائح لقائدي السيارات لتجنب تلف بطارية السيارة

من المؤكد أنك سوف تقابل كثير من المواقف على الطريق والتي منها قد يسبب خطورة كبيرة على حياتك وحياة من هم معك في السيارة سواء أهلك او أصدقائك أو حياة الاخرين، ولذلك يجب اتباع تلك النصائح حتى نتجنب العديد من المخاطر وتصل لوجهتك بأمان، فيعد تلف بطارية السيارة مشكلة مهمة جدا يجب التركيز عليها حتى نتجنبها مطلقا.

أفضل 5 نصائح لتجنب تلف بطارية السيارة


عمر البطارية الافتراضي

عند شراء بطارية جديدة لسيارتك يجب عليك أن تكون على دراية بعمرها الافتراضي حتى عندما يأتي موعد تغييرها فلابد من تغييرها، وذلك من خلال تاريخ الانتاج والصلاحية المدونان على البطارية من الخارج، وذلك حتي نتجنب توقفها المفاجئ والغير مرغوب حدوثه.

صيانة بطارية السيارة

من الضروري أن نتابع حالة البطارية من حين لآخر، فهناك سائل ذو لون معين يعبر عن حالة البطارية، كما يجب القيام بصيانة من وقت لآخر عن طريق استخدام اجهزة قياس الجهد والتي تمكننا من معرفة قدرة البطارية والطاقة المتبقية.

تنظيف بطارية السيارة

تحمل البطارية أقطاب معدنية، تلك الأقطاب يجب أن تكون نظيفة دائما وخالية من أي عوامل صدأ أو أملاح غير مرغوبة أو أي سائل، وذلك عن طريق فرشاة تنظيف جافة كما يجب ان نقوم بصيانة المحاور و الوصلات الخاصة بها.

أسباب تؤدي إلى تلف البطارية

هناك أشياء قد نقوم بها من غير قصد وقد تؤدي إلى تعطل مفاجئ في السيارة، كنسيان غلق اضاءة السيارة الخارجية او الداخلية والخروج منها بدون أن نشعر بعملها، أيضا يجب أن نحد من استخدام شاحن الموبايل عن طريق بطارية السيارة الا في حالات الضرورة، كما يجب اغلاق شاشة الوسائط أو الكاسيت في حالة توقف السيارة، كل هذه العوامل قد تؤدي إلى تقليل العمر الافتراضي للبطارية.

كن مستعدا لأي عطل دائما

قد تتعرض سيارتك لتلف مفاجئ في البطارية ( البطارية نامت ) وأصبحت غير قادرة على العمل، ففي تلك الحالة يجب أن تكون مستعدا بوجود كابل إمداد كهرباء في السيارة، وهو عبارة عن وصلة رباعية الأقطاب يتم توصيلها بسيارتين حتى تتمكن البطارية من العمل مرة أخرى، كما ننصح بالوضع الصحيح للأقطاب السالبة والموجبة في السيارتين.



مقالات ذات صلة