كيف تتأكد من سلامة المحرك ؟

تاريخ النشر : 2021-08-13
القسم : نصائح ملك السيارات
كيف تتأكد من سلامة المحرك ؟

يعتبر رأس المحرك، من أهم الأجزاء في محرك السيارة، وفي حال إصابته بالأعطال يتوقف المحرك بشكل كامل عن العمل، لذا يتساءل الكثير من السائقين عن كيفية معرفة ان رأس المحرك قد تلف، وأجاب خبراء السيارات أنه يمكن خلال خطوات بسيطة يقوم بها السائق يستطيع منها إكتشاف تلف رأس المحرك. وسنتحدث في التالي عن خطوات لفحص سلامة رأس محرك سيارتك أو تلفه.

كيف تتأكد من سلامة المحرك ؟


أولاً:

قوم بتشغيل محرك السيارة ثم الإنتظار لفترة تتراوح لدقيقتين على الأكثر، ومن الضروري أن يكون المحرك بارداً قبل بداية هذه العملية . بعد الدقيقتين قم بنزع غطاء ردياتير السيارة.

ثانياً:

اجعل يديك على أعلى الفتحة الخاصة بـردياتير السيارة، حتى ترفض دخول أو خروج الهواء من للردياتير.

ثالثاً:

تحتاج في هذه الخطوة الثالثة إلى مساعدة شخص غيرك، كي يقوم بالضغط على دواسة الوقود و أنت تقوم بيديك بالضغط على فتحة الردياتير، حيث يتم الدوس على الدواسة 6 مرات الواحدة تلو الأخرى ، ويجب كما قلنا أن يكون المحرك بارداً قبل البدء بالعملية حتى تصاب يديك بالحروق بسبب الهواء أو الماء الساخن الخارج من الردياتير.

رابعاً:

بعد ذلك، اترك المحرك يشتغل بطريقة طبيعية بدون الضغط على دواسة الوقود لفترة بسيطة جداً، ثم زيل يديك من على فتحة الردياتير. وإذا رأيت المياه صعدت من فتحة الردياتير، فإن هذا يدل على تلف في رأس المحرك بالسيارة، وفي حال عدم خروج الماء فهذا يدل على سلامته.



مقالات ذات صلة