تعرف على أسباب تلف الأجزاء الداخلية للسيارة .. نصائح لقائدي السيارات

تعرف على أسباب تلف الأجزاء الداخلية للسيارة .. نصائح لقائدي السيارات
تاريخ النشر : 2021-08-12

إذا شعرت بوجود خلل في المنظومة الميكانيكية بالسيارة سواء كان من جهة التبريد أو تعطل بطارية السيارة او انفجار إطار ، فكل تلك الأشياء تثير شيء من القلق لدى قائد السيارة، ولكن تلك المشاكل لها حلول بسيطة يمكن تطبيقها عند الميكانيكي بتغيير قطعة ما بالداخل، لكن الشيء المثير للقلق حقا هو أن يكون تلك المشكلة داخل المحرك.

كما يرغب جميع أصحاب السيارات في الحصول على الحالة الممتازة من سياراتهم للاستمتاع بقيادة ممتعة ورحلة امنة, ولكن الأسباب الخاصة بتلف الأجزاء الداخلية من السيارة قد تحدث بسبب إهمال مواعيد الصيانة أو سوء استخدام للسيارة.

الإطارات جزء من الأجزاء المهمة في المنظومة الديناميكية للسيارة، فهي صاحبة المهام الشاقة على الطرق المختلفة سواء كانت تلك الطرق وعرة او رملية او طينية أو ثلجية، فمن بين كل تلك العوامل هناك مخاطر عديدة تحيط بالإطار دائما، فلا يجب إهمال مواعيد تغيير الاطار أو نسيء استخدام الإطارات الخاصة بالسيارة.

لذلك ننصح دائما بأن تكون عملية الاصطفاف خالية من عدة عناصر وهي الابتعاد عن المناطق التي يغمرها الماء وتجنب الاصطدام بالاجسام الصلبة كالحجارة اثناء عملية الاصطفاف لتفادي مشاكل فقاعة الإطارات.

في فصل الشتاء وأثناء هطول الأمطار أو غسيل السيارة تتراكم بعض من المياه داخل الأجزاء الميكانيكية في السيارة والتي تؤدي إلى مشاكل الصدأ أو البارومة والتي لها تأثير مباشر على حالة الهيكل المعدني فهي تنال من قوته على المدى البعيد، ولذلك من الأفضل أن نقوم بتغطية السيارة في فصل الشتاء بالإضافة إلى تجفيف السيارة جيدا بعد غسيلها الخارجي.

يتعرض المساعدين لكثير من عوامل التلف وهذا شيء مؤكد عن طريق مرور السيارة بأحد الحفر بسرعة عالية أو خوض أحد المطبات بطريقة مفاجأة وقوية، أو القيادة على الطرق الوعرة والغير الممهدة، وننصح دائما بتخفيف السرعة أثناء القيادة خصوصا على الطرق التي لا تعرفها وتسير عليها لأول مرة.

يجب دائما الحفاظ على نظافة المقاعد ونظافة جميع الأجزاء الداخلية بقمرة القيادة، كما ننصح بتبديل كسوة المقاعد القماشية بأخري جلدية والتي يسهل تنظيفها، بالاضافة إلى حماية فتحات التكييف من تراكم الأتربة والوصول إلى أدق الزوايا من أزرار الكاسيت والزجاج الكهربائي لكي تحصل على مظهر انيق وجذاب وتستمتع بمقصورة قيادة مميزة.