نصائح هامة لقائدي السيارات في الأجواء الحارة

تاريخ النشر : 2021-08-10
القسم : نصائح ملك السيارات
نصائح هامة لقائدي السيارات في الأجواء الحارة

نعلم أن هناك من هو مجبر على التحرك واستخدام السيارة في هذا الوقت من السنة، فهناك عقبات تقابل سائقي السيارات فيما يخص وسائل التبريد أو عقبات تخص القيادة أو البطارية أو الإطارات، وبعد الارتفاع الملحوظ في درجة الحرارة.

فصل الصيف يأتي بعوامل جوية أكثر حدة و تأثيرا على حالة السيارة وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة وتعامد اشعة الشمس على السيارة وقد تتسبب هذه الأمور في العديد من المشاكل والأضرار والتي تتعلق بهيكل السيارة أو عزم الأداء الفني للسيارة، ففي تلك المقالة نعطيك نصائح لتجنب كل المشاكل و الحصول على رحلة آمنة.

نصائح هامة لقائدي السيارات في الأجواء الحارة


الركن

يفضل اختيار نقطة آمنة للاصطفاف طوال الوقت ولكن في فصل الصيف قم باختيار مكان بعيد عن أشعة الشمس المباشرة وذلك لتجنب العديد من المشكلات الممكن حدوثها، ومن الأفضل ان تكون داخل الجراجات المغلقة أو تحت ظل الأشجار في أسوأ الحالات وذلك لحماية الطلاء الخارجي من مشكلات الكلح والتأثير على لون طلاء السيارة، بالاضافة إلى حماية المقصورة الداخلية بالحفاظ على درجة حرارة مناسبة.

اختيار توقيت الانطلاق

من البديهي عدم اختيار أوقات الذروة للتحرك بالسيارة ففي ذلك الوقت تتعامد اشعة الشمس علينا ومن ثم على السيارة وهو يعتبر بالحمل الزائد على السيارة، فيجب الابتعاد بقدر الإمكان عن ذلك الوقت للسفر، واذا اضطررت للتحرك في هذا الوقت خذ قسط من الراحة لك وللسيارة بين كل مسافة ومسافة بالإضافة أيضا إلى الالتزام بقواعد المرور.

مكيف الهواء

من المهم سلامتك الشخصية قبل سلامة السيارة، فيجب تجربة التكييف عن طريق فتحه وغلقه في حالة سكون السيارة والتحقق من نظافة الهواء القادم لك حتى لا تؤذي رئتيك، والسبب الرئيسي لتلك المشكلة هو وجود الأتربة بشكل كبير داخل فلتر الهواء الخاص بالتكييف الذي يجب تنظيفه أول بأول حتى تستمتع بهواء نظيف.

زجاجة مياه باردة

دائما قم بحمل زجاجة مياه باردة في السيارة وقبل الانطلاق وذلك لتجنب العطش والجفاف حماية لصحتك واستعادة الحيوية مرة أخرى، وإذا شعرت بالاجهاد او عدم الاتزان قم باختيار نقطة آمنة على الطريق و ارح نفسك حتى لا تتعرض للحوادث على الطرق، ثم واصل رحلتك من جديد.

منظومة التبريد في السيارة

من أهم أسباب أعطال السيارة المتعلقة بالحرارة الزائدة هو تلف أو التوقف المفاجئ أو صعوبة الحركة لمروحة الردياتير، فيجب الكشف عليها قبل التحرك واختبار حركتها ومتابعتها من حين لآخر عن طريق صوتها فكلما زاد صوتها يعبر عن وجود مشكلة خطيرة قادمة في الطريق ويجب تجنبها من البداية.

كما يجب متابعة مستوى ماء الريداتير وسلامة الهيكل المعدني الداخلي والتأكد من عدم وجود أي تسريبات أو تلف او عوامل الصدأ ويجب ايضا اغلاق غطاء الردياتير بطريقة جيدة ومحكمة الغلق.



مقالات ذات صلة