5 مفاهيم خاطئة عن السيارات الكهربائية

تاريخ النشر : 2021-08-10
القسم : نصائح ملك السيارات
5 مفاهيم خاطئة عن السيارات الكهربائية

حصلت السيارات الكهربائية على شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، خاصة مع كثرة المشاريع المتقدمة التي يريدها الروّاد في عالم صناعة السيارات، وما حظيت به هذا النوع من السيارات من تشجيع حكومي في بعض دول العالم ما جعلها اتجاهاً رائجاً.

وبالرغم من ذلك، لازال الكثيرون لديهم المفاهيم الخاطئة الغير صحيحة حول السيارات الكهربائية، وسنتحدث في السطور القادمة عن تلك المفاهيم وتصحيحها.

5 مفاهيم خاطئة عن السيارات الكهربائية


السيارات الكهربائية بطيئة

يعتقد 47 ٪ من الناس أنَ سيارات البنزين أو الديزل أكثر سرعة من السيارات الكهربائية، ولكن هذا المفهوم خاطئ، سيارة نيسان ليف الكهربائية ذات الأسعار المنخفضة تتسارع إلى 60 ميل في 7.4 ثانية فقط وأيضًا تُعد سيارة تسلا موديل S الراقية واحدة من أسرع السيارات،حيث أنّ سرعتها تصل إلى 60 ميل في 2.28 ثانية فقط.

لا يوجد سوى نماذج معدودة

في بعض استطلاعات الرأي تبين أن الشخص العادي يعتقد بوجود 9 أنواع فقط من السيارات الكهربائية للاختيار من بينها، إلا أنّه في الحقيقه هناك 17 طرازًا من السيارات الكهربائية المتوفر للشراء في المملكة المتحدة، وأّنّ الأمر لازال في بدايته ويحتاج إلى بعض الوقت للانتشار عبر بقية الدول.

السيارات الكهربائية باهظة الثمن

هذا المفهوم غير صحيح، حيث قد توفر السيارة الكهربائية لمشتريها الكثير من المال، فتكلفة الشراء الأولية قد تكون أعلى، إلا أنّها في المقابل تساعد في توفير تكلفة الضرائب والوقود.

وتستطيع أن تعمل السيارات الكهربائية لمسافة 100 ميل بتكلفة تتراوح بين 5 و 8 دولار، مقارنة بـ 18 إلى 230 دولار للسيارات التي تعمل بالبنزين أو الديزل، كذلك تكاليف الصيانة للسيارة الكهربائية أقل بحوالي 70٪ في فترة عمر السيارة.

لا يمكن استخدام السيارات الكهربائية في الأجواء الماطرة

يتم اختبار السيارات الكهربائية من قبل الشركات المصنعة لها، وقبل بيعها يتم يتم تنفيذ عليها اختبارات الأمان ضد المطر، وحتى أجهزة الشحن المانعة لدخول الماء، حيث يتم اختبار أمان قوي لجميع نقاط الشحن قبل تثبيتها.

بطاريات السيارات الكهربائية ينبغي تبديلها كل 5 سنوات

كشفت بعض استطلاعات الرأي أن شخصًا واحداً من بين كل أربعة أشخاص يظنون أنَهم بحاجة إلى تبديل بطارية السيارة الكهربائية بعد خمس سنوات، وهذا المفهوم غير صحيح فالأنواع الحالية معدة بحيث تستمر البطارية ل 10 سنوات على الأقل وممكن 20 سنة قبل أن تحتاج إلى تغييرها .



مقالات ذات صلة