في حال انزلاق السيارة عليك اتباع هذه الخطوات الضرورية

تاريخ النشر : 2021-08-09
القسم : نصائح ملك السيارات
في حال انزلاق السيارة عليك اتباع هذه الخطوات الضرورية

سنتحدث في موضوعنا عن انزلاق السيارة وخطورته وكيفية التعامل معه وذلك خلال السطور القادمة .

في حال حدوث انزلاق بعجلات المركبة علينا اتباع هذه الخطوات الضرورية


انزلاق العجلات الخلفية

هناك عدداً من الخطوات والإجراءات الضرورية، لتفادي وقوع الكوارث عند التعرض لمشكلة انزلاق السيارة. ومنها، أنه في حال حدث انزلاق العجلات الخلفية للسيارة، فمن الضروري أن ترفع قدمك عن دواسة البنزين، دون أن نحاول لمس دواسة الفرامل.

ثم بعد ذلك علينا أن نضغط على الدبرياج في حالة كان مبدل الحركة من النوع العادي وليس الأوتوماتيكي. وبعد ذلك يجب تحريك المقود بالاتجاه نفسه الذي انحرفت إليه مؤخرة المركبة، ثم نستمر بتحريك المقود يميناً أو يساراً بحسب اتجاه الانحراف لمؤخرة السيارة إلى أن تستطيع من السيطرة عليها.

انزلاق العجلات الأمامية

في حال حدوث انزلاق العجلات الأمامية لسيارتنا فإن علينا في البداية، أن نرفع قدمنا عن دواسة البنزين دون لمس الفرامل، ثم تقوم بالضغط على الدبرياج بمبدل سرعة العادي، وبعد ذلك نحرك الدركسيون بالاتجاه نفسه الذي انحرفت اليه مـقـدمـة السيارة والاستمرار بتحريك الدركسيون إلى اليمين أو اليسار حسب اتجاه الانحراف في مقدمة السيارة إلى أن نتمكن من السيطرة عليها.

انزلاق العجلات الأربعة

وأخيراً، في حال تعرضنا لانزلاق بالعجلات الأربعة للسيارة، فالأمر ليس مختلف كثيراً عمّا سبق. نرفع قدمنا عن دواسة البنزين، نضغط على دواسة الكلتش في مبدل السرعة العادي، نرفع قدمنا عن دواسة الفرامل، لجعل العجلات بالدوران والالتصاق بالأرض، ثم نرجع للضغط على الفرامل بشكل منفصل للتخلص من إقفال العجلات، وأخيراً تحريك الدركسيون باتجاه انحراف السيارة .



مقالات ذات صلة