نصائح لقائدي السيارات عند ارتفاع درجات الحرارة

تاريخ النشر : 2021-08-09
القسم : نصائح ملك السيارات
نصائح لقائدي السيارات عند ارتفاع درجات الحرارة

مع زيادة درجات الحرارة لأقصى حد لها خلال تلك الفترة، أعلن عدد من مراكز صيانة السيارات تحذيراً لقائدي السيارات بأنه يجب اتخاذ إجراءات مع السيارة قبل تحركها؛ حيث ينتج عن ارتفاع درجات الحرارة في انخفاض التركيز خلال القيادة، ما يزيد خطر وقوع حادث، وسنتحدث في التالي الخطوات التي يجب اتباعها .

نصائح لقائدي السيارات عند ارتفاع درجات الحرارة


تدوير الهواء

فتح أبواب، ونوافذ السيارة لفترة من الوقت قبل التحرك بالسيارة، وبعد ذلك تشغيل خاصية تدوير الهواء لفترة قليلة ،ثم غلق النوافذ وتشغيل التكييف .

خطر الإصابة بالنزلة

من المهم أيضاً ألا يتم جعل مكيف الهواء على درجة حرارة منخفضة جدا؛ وذلك لأن التباين الكبير بين درجة الحرارة في الخارج والداخل يمثل عبئاً على الدورة الدموية، ويتسبب في تقليل التركيز، وأنه يرفع خطر الإصابة بنزلة برد أو شد عضلي.

قبل الوصول

ينبغي إيقاف مكيف الهواء وتشغيل المروحة فقط قبل الوصول إلى المكان الذي تريده بمدة قصيرة؛ حيث يؤدي ذلك أيضاً إلى تبخر الماء المتكثف، ما يحول دون تكوّن فطريات أو بكتيريا، وبالتالي لا تنتج روائح كريهة.

ترك الأطفال

كما حذر من ركن السيارة تحت أشعة الشمس الساطعة يؤدي إلى زيادة في درجة حرارة المقصورة الداخلية إلى 60 درجة مئوية خلال ساعة، لذا لا يجب أبداً ترك أطفال أو حيوانات داخل السيارة؛ نظراً لأن الحرارة المرتفعة في هذه الحالة تشكل خطراً يهدد حياتهم.



مقالات ذات صلة