تعرف على أسباب فصل دواسة البنزين .. نصائح ميكانيكية لقائدي السيارات

تاريخ النشر : 2021-08-08
القسم : نصائح ملك السيارات
تعرف على أسباب فصل دواسة البنزين .. نصائح ميكانيكية لقائدي السيارات

إذا شعرت بوجود خلل في المنظومة الميكانيكية بالسيارة سواء كان من جهة التبريد أو تعطل بطارية السيارة او انفجار إطار ، فكل تلك الأشياء تثير شيء من القلق لدى قائد السيارة، ولكن تلك المشاكل لها حلول بسيطة يمكن تطبيقها عند الميكانيكي بتغيير قطعة ما بالداخل، لكن الشيء المميز حقا هو أن يكون تلك المشكلة داخل منظومة الوقود.

كما يرغب جميع أصحاب السيارات في الحصول على الحالة الممتازة من سياراتهم للاستمتاع بقيادة ممتعة ورحلة امنة، ولكن الأسباب الخاصة بتلف الأجزاء الداخلية من السيارة قد تحدث بسبب إهمال مواعيد الصيانة أو سوء استخدام للسيارة.

تعرف على أسباب فصل دواسة البنزين


نفاد الوقود

إذا نفذ الوقود من خزان الوقود يؤدي ذلك إلى توقف إمداد السيارة بالوقود مما يؤدي إلى عدم دخول الوقود لغرفة الاحتراق والتي من دورها إمداد السيارة بالحركة، فكل ذلك يؤدي إلى عدم استجابة دواسة البنزين عند الضغط عليها وتوقف السيارة بالكامل

لذلك ننصح دائما ان لا تقود السيارة وهي فارفة الخزان أو المؤشر عند النهاية، فذلك يؤدي إلى عدم حركة السيارة وأيضا يؤدي إلى تلف فلتر الوقود او طرمبة البنزين.

مضخة الوقود

اذا تعرضت مضخة البنزين للانسداد أو التلف فذلك يؤدي إلى عدم قيامها بدورها وهو ضخ الوقود إلى غرفة الاحتراق مما يؤدي إلى عدم استجابة دواسة الوقود وتوقف السيارة بالكامل، فننصح بالكشف على مضخة الوقود من حين لاخر حتى تطمئن على السيارة.

فلتر البنزين

عدم تغيير فلتر البنزين بشكل منتظم يؤدي إلى انسداده وتلفه، وهو ما يضعف مرور الوقود في الأنابيب إلى غرفة الاحتراق ويمكن انسدادها وعندئذ لن تستجيب دواسة الوقود، ولذلك ننصح دائما بالاهتمام بمواعيد الصيانة وتغيير فلتر البنزين في الوقت المحدد له حتى إذا كان يبدو لك يعمل بشكل سليم.

تلف البوجيهات

في حال ضعف البوجيهات او تلفها فانها تفقد وظيفتها ألا وهي إشعال خليط الوقود مع الهواء داخل غرفة الاحتراق، وبالتالي يفقد المحرك قوته ويؤدي إلى عدم استجابة دواسة الوقود بل ويؤدي إلى عدم تشغيل المحرك، ولذلك ننصح بالاهتمام بمواعيد الصيانة وتغيير البوجيهات في وقتها المحدد واقتناء المنتج الأصلي.

بوابة الهواء

عدم الاهتمام بتنظيف بوابة السيارة التي تكون عملية تنفس لمحرك السياة والتي هي بدورها دخول شحنة الهواء المسئولة عن الخلط مع الوقود حتي تحترق داخل غرفة الاحتراق، فعدم الاهتمام بها يؤدي إلى انسدادها مما يؤدي إلى صعوبة دخول الهواء النقي في المحرك ولن يعمل المحرك وبالتالي دواسة الوقود.



مقالات ذات صلة