الفرق بين الكروس اوفر وال SUV

تاريخ النشر : 2021-03-18
القسم : اخبار السيارات
الفرق بين الكروس اوفر وال SUV

في هذه الأيام ، يبدو أن الكثير من الناس لا يعرفون الفرق بين الكروس اوفر وال SUV . نحن لا نشير فقط إلى المستهلكين العاديين ؛ حتى مندوبي المبيعات وشركات صناعة السيارات لديهم ميل لطمس المصطلحين. جزء من السبب في ذلك هو أن الاسم المختصر "SUV" يُستخدم الآن لوصف أي مركبة تقدم دفعًا رباعيًا وخلوصًا أرضيًا لائقًا.

في الوقت الذي كان فيه الاقتصاد مضطربًا وارتفعت أسعار الوقود ، أصبح المستهلكون أكثر اهتمامًا بكفاءة استهلاك الوقود. وتأثرت سلبًا المركبات الكبيرة والمرهقة وغير الفعالة. حوّل صانعو السيارات تركيزهم إلى المركبات التي جمعت بين فائدة الشاحنة واقتصاد السيارة.

عندما يقوم صانع سيارات بتسويق سيارة ، فإنه يختار فئة أو أخرى بناءً على ما يحتاجه السوق والمركبات التي ينوي التنافس معها. قد يعتمد صانعو السيارات والوكلاء على حقيقة أن العديد من المستهلكين ليسوا على علم ، لذلك يمكن أن يصبح نمط السيارة قابلاً للتبادل تقريبًا اعتمادًا على الموقف. ومع ذلك ، فإن سيارات الدفع الرباعي وعمليات الانتقال ، بحكم التعريف ، لها اختلافات ملحوظة.

تعتمد سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر التقليدية على منصات مختلفة. ببساطة ، إذا كانت السيارة تعتمد على منصة الشاحنة فهي سيارة دفع رباعي ، وإذا كانت تعتمد على منصة السيارة ، فهي سيارة كروس أوفر. يعتمد التمييز الرسمي على بناء السيارة. تستخدم سيارات الدفع الرباعي بنية الجسم على الإطار. الكروس هي مركبة أحادية الجسم.

كان بناء الجسم على الهيكل هو الطريقة الأولى لبناء السيارة. يتم تعريفه على أنه جسم مركب في إطار منفصل. تم بناء Ford Model T بهذه الطريقة ، بناءً على تأثير العربات التي تجرها الخيول. لسنوات ، خفضت شركات صناعة السيارات التكاليف ببساطة عن طريق تركيب تصميمات مختلفة للجسم على نفس الإطار.

اليوم لا يزال عدد قليل جدًا من المركبات (باستثناء المركبات التجارية الثقيلة والشاحنات والمركبات على الطرق الوعرة وبعض سيارات الدفع الرباعي الكبيرة) تستخدم البناء على الهيكل. تتيح هذه الطريقة قدرًا أكبر من الانحناء الالتوائي ، وهي مفضلة في المركبات على الطرق الوعرة ، ويمكن إصلاحها بسهولة أكبر ، وهو أمر مفيد للأساطيل. تعتبر سيارات الدفع الرباعي التقليدية ذات البناء على الهيكل ممتازة أيضًا للقطر.


قد يعجبك أيضا