بعد صدمة سايبرتراك .. تأجيل آخر يصيب سيارات تسلا المرتقبة بشدة

تاريخ النشر : 2021-09-11
القسم : اخبار السيارات
بعد صدمة سايبرتراك .. تأجيل آخر يصيب سيارات تسلا المرتقبة بشدة

بعد ساعات من إعلان تأجيل طرح شاحنتها المرتقبة سايبرتراك، أعلنت تسلا عن خطوة مماثلة لطراز رودستر وذلك حتى عام 2023.

وأكد إيلون ماسك المدير التنفيذي للشركة، أن تسلا قد أخرت برنامج رودستر الجديد حتى عام 2023، وهو ما يعني أن السيارة الخارقة الكهربائية الجديدة قد تأخرت الآن ثلاث سنوات عن جدولها الزمني الأصلي.

وقد بدأت الشركة بالفعل في تلقي الحجوزات للسيارة الكهربائية القادرة على التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 1.9 ثانية مع أكثر من 965 كيلومتر من مدى السير.

وفي 30 من شهر يناير الماضي، أعلنت شركة تسلا عن بدء عملية تصنيع الجيل الثاني من طراز تسلا رودستر الرياضي الكهربائي في 2022.

ولكن مرت شركة صناعة السيارات بعام صعب بسبب نقص الرقاقات، كما تأخرت Cybertruck نفسها، التي من الواضح أنها تمثل الأولوية للشركة.

وعند سؤاله عن الجدول الزمني لسيارة رودستر، أكد ماسك أنه قد تم تأجيلها الآن حتى عام 2023، وعلاوة على ذلك أوضح أن الأمر يعتمد أيضًا على ما إذا كان 2022 يتضمن الكثير من المشاكل.

حيث قال ماسك: كان عام 2021 عام النقص الشديد في سلسلة التوريد، لذلك لا يهم إذا كان لدينا 17 منتجًا جديدًا، حيث لن يتم شحن أي منتج.

وتابع: "بافتراض أن 2022 لا يتضمن مشاكل، يجب أن يتم شحن رودستر الجديدة في عام 2023".

وكانت قد قدمت الشركة سيارة رودستر الجديدة باعتبارها أقوى مركبة في العالم وأنه قد تم طرحها للتخلص من السيارات الخارقة التي تعمل بالوقود الأحفوري إلى الأبد.




أحدث الأخبار