بنزين 92 أفضل أم بنزين 95 سواء في السيارات او الموتوسيكلات

تاريخ النشر : 2021-09-15
القسم : اخبار سوق السيارات
بنزين 92 أفضل أم بنزين 95 سواء في السيارات او الموتوسيكلات

عندما تدخل محطات الوقود في أي مكان حول العالم ، تجد مضخات مكتوب عليها بنزين 95 ومضخة أخرى مكتوب عليها بنزين 92،فتقع في حيرة ما الفرق بينهم وما هو الأفضل لسيارتك وماذا تعني الأرقام سواء 92 أو 95؟ في المقالة التالية سوف نجيب على كل هذه الأسئلة.

بنزين 92 أفضل أم بنزين 95 سواء في السيارات او الموتوسيكلات


معنى الأرقام المدونة على البنزين

الأرقام المكتوبة على مضخات الوقود سواء 92 أو 95 أو 80 وأرقام أخرى تختلف من دولة إلى أخرى ، تعني نسبة الأوكتان في الوقود التي تساعد على تسريع احتراق البنزين داخل المحرك لمنحه القوة اللازمة لتحريك السيارة.

ما المناسب لسيارتك؟

يجب عليك اتباع التعليمات المكتوبة على السيارة ، وسوف تجدها على غطاء الخزان ، أو على مقعد السيارة ، أو في كتيب التعليمات أو الكتالوج الخاص بالسيارة.

إذا كانت سيارتك قديمة نوعاً ما أو بمحرك تقليدي لا يعتمد على الحقن الإلكتروني أو ما يسمى بالـ Injection، يمكنك استخدام الوقود من الرقم الأول 80 ، وإذا كانت حديثة نوعاً ما وتعتمد على نظام الحقن الإلكتروني ، يفضل استخدامه من الرقم الأول 92 ولكن إذا كان المحرك بشاحن تيربو فلا يمكنك استخدام بنزين أقل من 95.

ولكن إذا كانت سيارتك رياضية ولديها محرك توربو كبير وتريد تحقيق أقصى استفادة من قوة السيارة ، فيجب عليك استخدام بنزين 98 لأنه يحترق بشكل أسرع ويمنح المحرك أفضل كفاءة ممكنة، ذلك الوقود غير متوفر في مصر.

افضل انواع البنزين

بنزين 98 خالي تماما من الشوائب ويحتوي على 2٪ فقط من الرصاص مما يعني اداء افضل على الطرق الطويلة واستهلاك اقل لان كلما زادت نسبة الشوائب والرصاص ينفد الوقود اسرع من البنزين الخالي من الرصاص فتجد من يضع البنزين 95 الذي يحافظ على كفاءة المحرك ويبقى لفترة أطول داخل السيارة ، ومن ثم يصبح أكثر توفير.

افضل انواع البنزين للموتوسيكل

يحتاج محرك الدراجة النارية أيضًا إلى بنزين نظيف خالي من الشوائب ، لذلك يجب الانتباه إلى جودة البنزين المستخدم في الدراجة النارية ، وكلما زاد استخدام البنزين النظيف ، زاد عمر المحرك.



أحدث الأخبار