لأصحاب الموتوسيكلات .. كيف تتعامل مع القيادة في فصل الشتاء؟

تاريخ النشر : 2021-09-15
القسم : اخبار سوق السيارات
لأصحاب الموتوسيكلات .. كيف تتعامل مع القيادة في فصل الشتاء؟

في السنوات الأخيرة ، أصبحت الموتوسيكلات أكثر عملية بالنسبة للكثيرين، بالإضافة إلى أسعارها المنخفضة مقارنة بالسيارات الخاصة ، وراحتها مقارنة بسيارات الأجرة ، فهي أكثر ملاءمة وسط حشود لا حصر لها في شوارع مصر، لكنها قد تكون معيبة في نظر الكثيرين بسبب انخفاض معدل الأمان.

يتعرض سائقيه للهواء الطلق خاصة في فصل الشتاء ، نتناول في تلك المقالة أبرز 5 نصائح لقائدي الموتوسيكلات لقيادتها بأمان في فصل الشتاء.

كيف تتعامل مع القيادة في فصل الشتاء؟


كن حذرا

القيادة بحذر شديد ، خاصة عند هطول الأمطار أو علي الأرض الطينية، للحفاظ على التوازن أثناء المشي، أيضا قم بتسخين الدراجة لمدة دقيقة على الأقل قبل البدء حتى يتم تسخين المحرك بحيث يمكنه الاستمرار في العمل.

حافظ على حياتك

الالتزام بارتداء الملابس الثقيلة وخاصة في منطقة الصدر لتجنب أمراض الجهاز التنفسي، كما يجب عليك التأكد من وجود كمية كافية من الزيت حتى لا يحدث شيء داخل المحرك ويؤدي إلى توقفك أثناء المشي مما يعرض حياتك لخطر جسيم.

تأكد من أن كل شيء يعمل بكفاءة

التأكد من عمل الفرامل الخلفية بكفاءة كاملة حيث أنها مسئولة عن إيقاف الدراجة خاصة الدراجات النارية خفيفة الوزن، كما عليك أن تستخدم مصباح الضباب في حالة الضباب الكثيف لمنع الاصطدام بأي شيء.

الوقاية خير من العلاج

تأكد من وجود الهواء في الإطارات وعدم وجود تشققات داخل الإطارات، كما عليك أن تتأكد من صوت المحرك هو الصوت الطبيعي المعتاد على دراجتك النارية والذي يستطيع مالك الدراجة النارية القيام به.

ارتداء الخوذة والقفازات

وجوب ارتداء الخوذة ، لأنها من الأمور المهمة التي تحميك عند السقوط على الأرض أو الاصطدام بأي شيء، وعليك ايضا الالتزام بارتداء القفازات وذلك تعرضها للهواء مما يؤدي إلى التجمد مما يؤثر على رد فعلك أثناء القيادة في الهواء.



أحدث الأخبار