شركة KTM تطلق دراجتها الناريه الجديده من طراز 1290 Super Duke R وتسميها الوحش تعرف عليها هنا.

تم النشر في 23 ديسمبر 2021

اعطت شركة KTM النمساوية للدراجات النارية اسم Beast (الوحش) لدراجتها من طراز 1290 Super Duke R وذالك يرجع لسبب مبرر لديها . فقوة العزم الوحشية للدراجة تتيح للسائق الالتفاف برشاقة عبر المنحنيات والانطلاق بقوة صاروخية. أما محفز هذه القوة، فيتمثل بمحرك من طراز V مكون من أسطوانتين بسعة 1,301 سنتيمتر مكعب يستوطن هيكلاً داخليًا جديدًا بالكامل جرى تطويره خصيصًا لنسخة عام 2020 من الدراجة. ينتج هذا المحرك قوة عزم تساوي 139.64 نيوتن متر عند ثمانية آلاف دورة في الدقيقة، وقوة مقدارها 177 حصانًا عند 9,500 دورة في الدقيقة.

المحرك والاداء الفنى للدراجه الوحش

بلاضافه الي ماتنم ذكره سابقا ثُبت المحرك رباعي الدورات هذه المرة إلى الهيكل في موضع أعلى بمقدار 1.5 بوصة مقارنة بما كان عليه الحال من قبل، ما ساهم في توفير مركز جاذبية أعلى لضمان أداء رشيق مطور عند المنعطفات، لا سيما لدى الانتقال من جانب إلى آخر.

سرعات فائة تتطلب التركيز عند قيادة

عندما اختبرت دراجة سوبر ديوك على حلبة ألغارف الدولية في جنوب البرتغال، اكتشفت أن قيادتها تقتضي مستوى دقيقًا من التركيز، إذ إن عجلتها الأمامية تشق الهواء باستمرار عبر المستويات المرتفعة الكثيرة التي تشوب مسار الحلبة، فيما الضوء المؤشر إلى التحكم بقوة الجر يومض بسرعة تكاد تفوق طرفة العين.

المواصفات الفنيه مقارنتا بسابقيها

“يجسد طراز Super Duke ترجمة الصانع KTM لمفهوم دراجة الشارع الأعلى تميزًا، ما يعني أنه يتحول بسهولة إلى وسيلة نقل يومية عند قيادته على الطرقات في المناطق الحضرية.”

تتفرد هذه النسخة من الدراجة، إذا ما قارناها بنسخ سابقة تعود إلى عام 2014، بأنها تحمل وزنًا أكبر في المقدمة وتتميز بقدر أكبر من الاستجابة، ما يعني أيضًا قدرتها على الالتفاف بسرعة أكبر عند المنعطفات، حتى يكاد يصعب على المرء أن يصدق أنها ليست دراجة نارية مخصصة للسباقات. على العكس من ذلك، يجسد هذا الطراز ترجمة الصانع لمفهوم دراجة الشارع الأعلى تميزًا،

ذالك يعني أنه يتحول بسهولة إلى وسيلة نقل يومية عند قيادته على الطرقات في المناطق الحضرية. كما أن مجموعة أنظمته الإلكترونية المطورة، التي تشتمل على مزايا التحكم بالثبات، ونظام للتحكم بالجر يأخذ في الحسبان درجة ميلان الدراجة، ونظام كوابح مانع للانزلاق عند الالتفاف على المنعطفات، تجعل القيادة آمنة بقدر ما هو متوقع عندما تنشط الأنظمة كلها.

التعديلات ونظام الثبات عند السرعات العاليه

فضلاً عن ذلك، يزهو طراز هذا العام، الذي يجسد أول نسخة مطورة منذ عام 2017، بهيكل مصنوع من الفولاذ أسطواني الشكل يُعد أكثر صلابة من سلفه، وبنظام تعليق قابل للتعديل. ضمنت هذه العناصر الإتيان بدراجة نارية رياضة تتمايز بأداء أكثر حدة وتتبع المسار الذي يختاره السائق بمقدار أكبر من الدقة، في حين أن أداءها لا يبدو مرتبكًا عند بلوغ مركز المنعطف بالقدر الذي كان عليه الحال في السابق. إذا ما ضغطت على دواسة الوقود فيما تنطلق بأقصى قوة، فإن الدراجة ستبقى ثابتة وتتيح لك استخدام كامل قوة الثبات التي توفرها العجلة الخلفية من طراز Bridgestone S22 المصنعة خصيصًا لهذه الآلة.

يوفر أيضًا هذا الطراز، بوصفه دراجة حقيقية مجردة من الزوائد، مساحة رحبة للساقين، ومقعدًا أعرض، ووضعًا مستقيمًا في القيادة. يتحول السفر لمسافات طويلة بسبب تضافر هذه العناصر إلى تجربة مبهجة أكثر منه تمرينًا في القدرة على التحمل على غرار ما يعد به تصميم أي دراجة خارقة مثالية للسباقات يجري التركيز فيها على مزايا الديناميكية الهوائية (مثل دراجة RSV4 من أبريليا، أو أي دراجة دوكاتي من طراز Panigale)، ما يثقل معصميك بوزن إضافي ملحوظ. بالرغم من أن النسخة الجديدة حافظت على المظهر الخارجي المهيب لهذا الطراز، إلا أنها باتت متاحة للسائقين على اختلاف مستويات مهاراتهم. إنها وحش يُحسن التصرف.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا