درّاجة Superveloce 800 الناريه تستطيع ان تشعر الشعور الذي لايمكن وصفه عند الانطلاق بها .

تم النشر في 23 ديسمبر 2021

عندما يحالفك الحظ يوما وتبدأ بتشغيل محرك الدراجه الناريه Superveloce 800 من إم في أغوستا حتى تسمع هديرها المريح والذي يشعرك انك امام تجربه تجعل الادرينالين يتدفق بين عروقق . لكن الدفع بسرعة دوران المحرك إلى ستة آلاف دورة في الدقيقة يجعلك تدرك على الفور أنها تتشبث بالإسفلت بقوة تضاهي قوة هذا المحرك . فالدرّاجة تندفع برشاقة عبر المنعطفات مثل حيوان مفترس ينطلق في إثر طريدته. غير أن ما يلطّف حدة هذا الأداء الشرس هو عناصرها الجمالية الأنيقة الآسرة التي تميزها منحنيات جريئة المظهر يتوقعها المرء في درّاجة نارية تُصنع يدويًا بحسب الطلب وليس في آلة مخصصة للإنتاج على نطاق واسع.

المواصفات الفنيه للدراجه الناريه

يُعزى السبب في ذلك إلى كون هذا الطراز الجديد الذي يطرحه الصانع الإيطالي بقوة 148 حصانًا يُعد ترجمة معاصرة للدراجات من طراز دومينايتور التي تعود إلى ستينيات القرن الفائت، والتي قادها البطل العالمي جياكومو أغوستيني في سباقات الجائزة الكبرى. تحتجب تحت المظهر عتيق الطراز لدرّاجة من فئة Café Racer منصة دراجات السباق الخارقة F3 800 الحديثة من إم في أغوستا، ويميزها محرك من ثلاث أسطوانات في خط مستقيم بسعة 798 سنتيمترًا مكعبًا. تخلو من أي أنظمة إلكترونية كلٌ من العوارض المتفرعة من علامة مارزوكي، والمصدّات من شركة ساكس، لكنها كلها قابلة للتعديل. أما المكابح الفكية الأمامية المصنوعة من كتلة أحادية بأربعة مكابس، فمجهزة بأسطوانات بقطر 320 ملليمترًا، من تصنيع شركة بريمبو.

الانظمة المساعده للدراجه الناريه

تشمل الأنظمة المساعدة للدرّاج نظامًا في ثمانية مستويات للتحكم بالجر، وذراعًا للتبديل السريع تتحرك صعودًا ونزولاً، ونظامًا لتثبيت السرعة، فضلاً عن نظام كوابح مانع للانزلاق عند المنعطفات، وثلاثة مستويات مختلفة لاستجابة الدوّاسة في أوضاع القيادة الرياضية، والقيادة على الحلبة، والقيادة في المطر.

بل إنك تستطيع ابتكار خارطة شخصية للقيادة. فضلاً عن ذلك، جُهزت الدراجة بلوح مفاتيح جديد من طراز TFT بحجم خمس بوصات يتيح محاكاة بيانات الملاحة عبر تطبيق MVride.

المميزات الالكترونيه الحديثه والهيكل الداخلى

لكن الغاية من المزايا الإلكترونية الحديثة ليست ضمان الراحة فحسب. بل إنها تتيح للدراجة الجديدة أن تشق طريقها بثبات عبر المنعطفات وتتمايل من زاوية إلى أخرى برشاقة راقصة باليه متمرسة. لكن وضع الجلوس فوق الدراجة يُعد تقليديًا، إذ تنحشر ركبتاك في بنية الدرّاجة، ما يعني أنك لن تميل بجسمك جانبًا عند المنعطفات على ما هو عليه الحال في كثير من طرز الدراجات النارية الرياضية الحالية. كما أن الحمل على المعصمين سيكون ثقيلاً جدًا.

لكن الهيكل الداخلي المبتكر والدقيق يشتت الانتباه عن أي شعور بالانزعاج، لا سيما عندما تنصرف إلى الاستمتاع بزخم قوة العزم المهيبة عند تجاوز المنعطفات. تزهو الدرّاجة، التي يبدأ سعرها من 20,998 دولارًا بمجموعة من أحدث المزايا الديناميكية التي تجتمع في تصميم آسر يذكر بستينيات القرن الفائت. إنها درّاجة نارية يصعب أن تشيح بنظرك عن أي تفصيل فيها، من المصباح الأمامي إلى خزان الوقود والجزء الخلفي.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا