كيا Xceed تدخل الشرق الأوسط لأول مرة عبر بوابة مصر .. تفاصيل

تم النشر في 05 يناير 2022

أعلنت الشركة المصرية الدولية للتجارة والتوكيلات “EIT” الوكيل الحصري للعلامة التجارية الكورية كيا في مصر ، عن إطلاق سيارة كيا XCeed الجديدة لأول مرة ، بعد النجاحات التي حققتها السيارة في الدول الأوروبية.

تدخل سيارة كيا XCeed الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كليًا منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لأول مرة عبر بوابة السوق المصرية ، ومن المقرر أن تكون متوفرة في فئتين من المعدات، وفي تلك المقالة نتناول أبرز مواصفات السيارة.

كيا Xceed

الأداء الفني للمحرك

أكدت كيا أن XCeed مدعوم بمحرك سريع الدوران مع تيربو تشارجر عن طريق محرك من النوع T-GDi عالي القوة سعة 1500 سي سي بقوة 160 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة و 253 نيوتن متر من عزم الدوران عند 1500 دورة في الدقيقة ، مما يتيح تسارعًا عاليًا وقوة عالية على لفات محرك صغيرة.

معدل استهلاك الوقود 6.1 لتر لكل 100 كم وسعة خزان الوقود 50 لتر، كما تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كم في الساعة في 9.2 ثانية مع ناقل حركة أوتوماتيكي Dual Clutch بسبع سرعات ، بالإضافة إلى نظام المساعدين الأمامي من النوع MacPherson والتعليق الخلفي متعدد الوصلات Multi Link ، الذي يجعل القيادة أكثر سلاسة وأمانًا مع تعدد استخدامات مذهل.

أنظمة السلامة والأمان

حصلت سيارة XCeed على 5 نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية EURO NCAP من خلال نظام أمان عالي ، حيث تم تجهيز جميع فئات XCeed بـ 6 وسائد هوائية موزعة بين السائق والراكب الأمامي ، وأخرى مدمجة في المقاعد الجانبية وسائد هوائية ستارية.

تحتوي السيارة على Engine Immobilizer مانع ادارة المحرك، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، كما تم تجهيز السيارة بطنابير مقاس 15 بوصة لضمان أعلى درجات الأمان أثناء القيادة والتحكم في السيارة.

كما أنها تتميز بـ HAC نظام التحكم في المرتفعات ، والتحكم الإلكتروني بالثبات ESC ، والتحكم في ثبات عجلة القيادة VSM ، و برنامج التوازن عند المنحدرات DAC ، ومقعد الأطفال ISOFIX في المقاعد الخلفية.

التصميم الخارجي

يبلغ الطول الإجمالي للسيارة 3.945 متر، وعرضها 1.826 متر، وارتفاعها 1.495 متر، مع قاعدة عجلات عريضة تبلغ 2.65 متر، مما يجعل السيارة أكثر ثباتًا على الطرق، و تبلغ السعة التخزينية للصندوق الخلفي 426 لترًا مكعبًا وحتى 1394 لترًا مع طي المقاعد الخلفية.

تتميز المرايا بتعديل كهربائي يضمن خطوط رؤية أكبر للسائق والقدرة على الطي والتسخين كهربائياً ، بالإضافة إلى مصابيح LED مع مصابيح تعمل بالنهار وعدسة مزدوجة الإضاءة لتحسين الرؤية أثناء القيادة الليلية ، و مصابيح الضباب الأمامية والخلفية لمزيد من الأمان أثناء القيادة في الظروف الجوية الصعبة.

التصميم الداخلي

وقد تم تجهيز السيارة بلوحة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة ، والتي يتم عرضها لأول مرة في سيارات كيا في مصر ، وتتضمن العديد من المعلومات والبيانات المتعلقة بالقيادة واستهلاك الوقود.

تتميز لوحة القيادة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع إمكانية الاتصال بالهواتف الذكية من خلال Apple CarPlay و Android Auto ، بالإضافة إلى كاميرا خلفية عالية الدقة لسهولة ركن السيارة وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

سعر السيارة المتوقع

وبحسب المعلن من الوكيل المحلي ، فإن أسعار كيا X-Ceed الجديدة تبدأ من 364,900 جنيه لفئة هاي لاين و 399,900 جنيه لفئة توب لاين الأعلى تجهيزًا، كما تقدم الوكالة المصرية للتجارة الدولية والتوكيلات ضمانًا لمالكي سيارات كيا X-Ceed الجدد يمتد حتى 5 سنوات أو 100,000 كيلومتر ، أيهما يأتي أولاً.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا