أبرز السيارات في تاريخ ماركة هوندا اليابانية في عالم صناعة السيارات

تم النشر في 05 يناير 2022

أثرت هوندا اليابانية في مجال صناعة السيارات بما قدمته من موديلات رائعة عبر تاريخها الحافل في مختلف الفئات.

وفي هذه القائمة نقدم لكم أبرز السيارات التي طرحتها هوندا عبر تاريخها، وكانت علامات فارقة في تاريخ الماركة اليابانية.

أبرز 8 سيارات في تاريخ ماركة هوندا

نفتتح القائمة بشاحنة هوندا الكلاسيكية T360، والتي تعتبر أول مركبة تصنعها هوندا في تاريخها، وعملت هذه الشاحنة بمحرك ينتج قوة 30 حصان بسعة 356 سي سي.

من بعدها يأتي طراز S500، وكان من أهم السيارات التي طرحتها هوندا في تاريخها، وعمل بمحرك بسعة 531 سي سي، وطرح ضمن فئة كونفرتابل.

وطراز Civic بنسخته الأولى التي طرحت عام 1973، وكان من أهم السيارات التي طرحتها هوندا في تاريخها، وقدمت منه حتى الآن 7 أجيال بمختلف الفئات.

وطراز Accord بنسخته الأولى التي طرحت عام 1976، وكان من أهم السيارات التي طرحتها هوندا في تاريخها، وتم بيع من هذا الطراز ما يزيد عن 12.7 مليون نسخة.

وطراز NSX الرياضي القوي الذي تطرحه هوندا ضمن علامتها الفخمة أكيورا، ويعتبر من أهم السيارات التي طرحتها هوندا في تاريخها، وحصد لقب أهم سيارة يابانية رياضية في عام 2021.

وطراز S2000 وكان ظهوره الأول في حقبة ستينيات القرن الماضي، ويعتبر من أهم السيارات التي طرحتها هوندا في تاريخها، ويعمل بمحرك ينتج قوة 124 حصان بنسخته الأحدث.

وطراز CR-V وكان ظهوره الأول في عام 1995، ويعتبر من أهم السيارات التي طرحتها هوندا في تاريخها، ويعتبر من أبرز السيارات التابعة لفئة SUV في الوقت الحالي.

وطراز Insight وكان ظهوره الأول في عام 1999، ويعتبر من أهم السيارات التي طرحتها هوندا في تاريخها، كونه أول سيارة هجينة من هوندا تطرح للسوق الأمريكية.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا