بي إم دبليو iX xDrive50 الكهربائية الفريده في مميزاتها من المتوقع ان تنطلق قريبا .بالصور…

تم النشر في 05 يناير 2022

لا شك في نجاح بي ام دابليو في انتاج السيارات الكهربائيه حيث شكلت العلامه الفرعية لها (BMW i) نجاحا كبيرا في عام 2011، وعندها، كان معظم صانعي السيارات يبحثون إنتاج سيارات كهربائية قائمة على سياراتهم رخيصة الثمن، ولكن لم يكن الأمر كذلك عند BMW، بل أطلقت سيارتها الشهيرة i3 التي لم تشبه أي إصدار من إصدارات BMW، وتميزت بهكيل مصنوع من ألياف الكربون المكثفة، و خامات فاخرة من الداخل، والعديد من المميزات الأخرى.

مواصفات السياره iX xDrive50

ولعل بي إم دبيلو حينما تنوى تفعل وهي لان سوف تأتى إلينا بسيارة SUV متوسطة الحجم كهربائية، حيث أن الشركة تعمل على تحويل جميع سياراتها إلى كهربائية بحلول عام 2030، وحسب موقع Car and Driver، فإن سيارة بي إم دبيلو iX xDrive50 ستأتي بواجهة خلفية عريضة، ومقابض أبواب مخفية، كما أن تصميم الشبك الأمامي جديد مع طبقة بولي يوريثان التي تسمح للخدوش الخفيفة بالذوبان من حرارة الشمس، كما صرح الموقع بأن حجم السيارة سيشبه حجم سيارة X5، حيث أن أبعاد السيارة ستأتي كالتالي:
قاعدة عجلات 2.999 ملم
وطول 4.953 ملم
وعرض 1.965 ملم
وارتفاع 1.696 ملم
والبارز جداً في سيارة BMW iX xDrive50 هو أن صوت العجلات منخفض جداً كما وأنها السيارة تنزلق بسلالسة على الطرقات باستخدام عجلاتها قياس 22 إنش (الاختيارية).

السياره من الداخل

أما من الداخل، ستحصل السيارة على العديد من المزايا والتقنيات المتطورة، حيث تتضمن لوحة القيادة المنحنية والكبيرة على شاشتين بقياس 12.3 بوصة و 14.9 بوصة، ولزيادة جمال المقصورة، تم تقليل عدد أزرار التحكم إلى النصف، كما أنه لا يوجد كونسول أمامي، مما يتيح مساحة أكبر.

وصَممت الشركة لوحة القيادة والأبواب من الداخل بحيث تكون مغطاة بقماش ناعم أو جلد حسب الاختيار، بالإضافة إلى أن المساحة عند المقاعد الخلفية كبيرة ومريحة، وستأتي سيارة iX xDrive50 مع العديد من المميزات الجديدة، ومن أبرزها:

تحوى السيارا ايضا نظام ملاحة مدعم بتقنية 5Gالواقع المعزز
ويمكنك القدرة على استخدام الهاتف لفتح السيارة من خلال الاقتراب من السيارة فقط
ومن المميزات الجديدة الأخرى، الوضع التكيفي الذي يستخدم بيانات الخرائط عن المنعطفات، وحركة المرور المحيطة، والسرعة المسموحة على الطريق للتحديد للسائق الوقت المطلوب للوصول للوجهة الخاصة به.

المحرك ونظام الجر والبطاريه

ولتجنب استخدام العناصر الطبيعية النادرة، تستخدم BMW محركات كهربائية، حيث أن البطارية أيون الليثيوم وتولد 105.2 كيلو واط في الساعة، ومزودة بشاحن داخلي 11.0 كيلو واط، كما أن السيارة حصلت على محركين؛ محرك في الأمام يولد 255 حصان، ومحرك في الخلف يولد 308 حصان، كما أن عزم الدوران لكلا المحركين يبلغ 764 نيوتن/ متر.

وتعمل السيارة بنظام الدفع الكلي، وتصل أقصى سرعة للسيارة إلى 199 كم/ الساعة، وعلى الرغم من أنها أثقل من سيارة X5 V-8 بـ 204 كغم، لم يختلف التسارع كثيراً، حيث أنها تتسارع من 0-100 كم/ الساعة 4 ثانية.

موعد انطلاق السياره الى الاسواق

من المتوقع أن تنطلق سيارة BMW iX xDrive50 إلى الأسواق في شهر مارس من عام 2022 بسعر يبدأ من 84,195 دولار أمريكي، وهو ما يقارب 315,796 ريال سعودي، ويتبعها سيارة i4 السيدان الكهربائية.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا