ريفيان تبدأ بعد انتظار بتسليم طراز آر1تي

تم النشر في 10 أكتوبر 2021

ريفيان أخيرا بدات بتسليم طراز آر1تي للزبائن وتم تسليم النسخة الأولى تحديدا بإحتفالية خاصة تليق بالجهد الذي جرى بذله للخروج بالنتيحة المرغوبة، بجانب ذلك تمكنت من إثبات أنها مركبة المغامرات التي يمكن الإعتماد عليها. خلال الأسبوع الماضي قامت ريفيان بنشر العرض المبدأي للعامة أمام لجنة الشؤون المالية الأمنية في الولايات المتحدة الأمريكية وتم اقتراح مبلغ 100 مليون دولار ومن الممكن أن يتغير ذلك في المستقبل.

يشير أحد التقارير أن شركة أمازون أحد داعمي ريفيان كانت قد خسرت مبلغ 994 مليون دولار في النصف الأول من عام 2021 فيما أن ريفيان نفسها وخلال الفترة ذاتها من عام 2020 خسرت 334 مليون دولار، في المقابل تمتلك الشركة حاليا 3.74 مليار دولار إما نقدا أو بشكل أصول متداولة من أجل تمويل عمليات الإنتاج، لا تزال الشركة تجني عوائد قليلة وهو أمر يمكن وصف بالمنطقي.

الى جانب هذا فقد عقدت أماوزن إتفاقية مع ريفيان تقضي بتسليم 100000 مركبة من أجل استخدامها لغايات التجارة الإلكترونية بحلول 2030 علما أنه سيتم تسليم 10000 وحدة خلال هذا العام، تمتلك أمازون حق حصري في استلام السيارات خلال أول 4 أعوام من بدأ الإنتاج.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة ريفيان روبرت سكارينج في رسالة إلى المستثمرين أن الهدف من ريفيان هو توفير سيارة قادرة على العمل بدون انتاج أي انبعاثات ضارة من أجل المساعدة على الحفاظ على التوازن البيئي قدر الإمكان كما أن الشركة توفر الوسيلة التي تمثل مستقبل التنقل.

بجانب ذلك فقد قامت ريفيان خلال وقت سابق بإختيار الموقع للمصنع الثاني لها والذي سيكون في ولاية تكساس علما أن ذلك جرى اعتمادا على التسهيلات والبنية التحتية في الولاية، يعد ذلك أمرا ضروريا بسبب قيام جنرال موتورز بتحديد موعد إطلاق جي إم سي هامر بجانب وجود فورد إف-150 لايتنينج مما من شأنه زيادة المنافسة في فئة البيك اب الكهربائي ومن غير المستبعد توفير الفئة ذاتها من مجموعة ستيلانتس وتحديدا تحت علامة رام.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا