المنافس الأقوي لـ تسلا .. قدرات السيارة هيونداي Ioniq 5 الكهربائية

تم النشر في 13 يناير 2022

تمكنت شركة هيونداي الكورية الجنوبية من تقديم باقة من الإصدارات المختلفة عبر تاريخها الممتد ، بين سيارات السيدان الشهيرة والعائلية والهاتشباك ، وسيارات الدفع الرباعي ومعها فئة الكروس أوفر.

فتأتي النسخة هيونداي ايونك 5 والتي تجمع بين فئتي سيارات الدفع الرباعي و الكروس أوفر ولكن باضافة كهربائية، فتدخل في منافسة قوية مع Tesla 3 خلال الفترة الأخيرة ، لكن مع اختلاف من حيث الحجم الخارجي وبعض التجهيزات التقنية.

هيونداي Ioniq 5 الكهربائية

أداء السيارة ايونك 5

تأتي هيونداي أيونيك 5 بمحرك كهربائي بقدرة 167 حصاناً ، وببطارية بسعة 58 كيلو وات / ساعة ، بالإضافة إلى محرك آخر قادر على إنتاج 214 حصاناً يعمل بنظام الدفع الخلفي ، مدعوماً ببطارية بسعة 73 كيلووات.

بالإضافة إلى نسخة أخرى عالية التجهيز قادرة على التسارع من السكون حتى تصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في فترة 5.2 ثانية ، حيث كانت مدعومة بمحرك كهربائي يمكنه أيضًا إنتاج 302 حصانًا ، لكن السيارة سجلت وقتًا قدره 4.79 عند قطع نفس المسافة ، وهو أقل من البيانات المعلنة.

التصميم الخارجي والداخلي للسيارة

يتميز الجزء الخارجي بالكثير من القوة ، مثل مجموعة المصابيح الأمامية ذات الطابع العدواني، جنبًا إلى جنب مع بعض اللمسات الخارجية مثل الأقواس نصف الدائرية التي تزين منطقة العجلة العلوية ، و السبويلر الخلفي.

ومجموعة من التجهيزات الداخلية مثل شاشة الوسائط المتعددة الشاشة والخرائط وعجلة القيادة متعددة الوظائف وبعض التجهيزات الخاصة ببرامج دعم السائق.

انظمة الأمان والرفاهية

حصلت هيونداي أيونيك 5 على حزمة عالية الأداء من معدات الأمن والحماية ، مثل نظام الوسائد الهوائية ، مع مكابح عالية التجهيز ، ومستشعرات حركة أمامية وخلفية ، ومرايا كهربائية ، بينما ترتكز على عجلات رياضية بتصميم هندسي فريد.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا