بصور تشويقية جديدة .. تعرف على خطة رولز رويس لإطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل من انتاجها

تم النشر في 13 يناير 2022

كشفت شركة رولز رويس عن خططها لطرح أول سيارة كهربائية بالكامل بحلول نهاية عام 2023.

وأوضحت الشركة البريطانية أن السيارة الجديدة تحمل إسم Spectre وتنتمي لفئة الموديلات الكوبيه الفارهة، غير أنها لم تفصح بعد عن أية تفاصيل تقنية تتعلق بالمحرك أو معدلات الأداء أو قيم الإستهلاك أو مدى السير.

كما كشفت رولز رويس عن خططها للاعتماد على الدفع الكهربائي بالكامل في كل طرازاتها بحلول عام 2030.

فيما قال تورستن موللر أوتفوس الرئيس التنفيذي للشركة، أن الشركة تعتزم وقف بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية خلال تسع سنوات.

وقد صرح موللر أوتفوس بأنه مع هذا المنتج الجديد، ستقدم رولز رويس أوراق اعتمادها لتحويل جميع سياراتها إلى العمل بالكهرباء بحلول 2030، وأنه بحلول هذا التاريخ، لن تكون رولز رويس نشطة في مجال إنتاج أو بيع أي منتجات تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة قرار التحول إلى السيارات الكهربائية بأنه القرار الأهم في تاريخ الشركة منذ اتفاق تشارلز رولز وهنري روس على تصنيع السيارات معا يوم 4 مايو من عام 1904.

وكانت الشركة قد اختبرت في عام 2011 نسخة كهربائية تماماً من السيارة فانتوم بإسم 102 إي.إكس، ثم نموذج لسيارة كهربائية بإسم 103 إي.إكس في عام 2016

كما يذكر أن السيارة الكهربائية سبيكتر، والتي ستكون أول سيارة كهربائية تماماً تنتجها رولز رويس على نطاق تجاري، ستعتمد على الهيكل المصنوع من الألومنيوم والمستخدم حالياً في السيارة الصالون رولز رويس فانتوم التي يبلغ سعرها 455 ألف دولار، وهو مصمم أيضا لاستخدامه مع جميع محركات سيارات رولز رويس القادمة.

وتقول الشركة البريطانية إن مهندسيها قد أجروا اختبارات لمسافة 2.5 مليون كيلومتر للتأكد من كفاءة التصميم، وهو ما يعادل إستخدام سيارة واحدة لمدة 400 عام.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا