الطراز الذي دارت حوله الشائعات مازدا 6 بالدفع الخلفي سيظهر منتصف 2022.

تم النشر في 17 ديسمبر 2021

لقد وصل امر التكهن بخطط مازدا الى درجه كبيره من الصعوبه فيما يتعلق بطرازاتها المستقبلية، خصوصا طراز الصالون مازدا 6. تعود الشائعات التي تشير إلى أن هذا الطراز سينتقل لاستخدام قاعدة عجلات بنظام الدفع الخلفي إلى عام 2017 في الأقل، مع أن السيارة لم تظهر بعد. ومع ذلك، فإن الشائعات والتكهنات لم تمُت إطلاقًا. يقول تقرير جديد من سبايدر 7 بأننا سنرى أخيرًا ظهور الطراز الذي دارت حوله القصص منذ وقتٍ طويل في وقت ما في النصف الأول من 2022.

هذه التقارير التى ظهرت موخرا لم تثير عجب الجميع إذ لم يخرج كثيرًا عن سياق ما سمعناه من قبل، لان العديد من الشائعات أشارت على مر السنين إلى أن العام 2022 هو العام الذي ستطرح فيه مازدا طراز الصالون بالدفع الخلفي. تزامنت شائعات مازدا 6 مع تلك التي اقترحت أن الطراز سيحصل على محرك من ستّ أسطوانات متتالية، هذا وأفادت الشائعات أيضاً بأنها ستدخل حيِّز الإنتاج التجاري العام المقبل، واليوم نشرت مازدا صورًا تشويقيةً للمحرك الجديد جنبًا إلى جنب مع المحركات الأخرى أواخر 2020.

ستصنع مازدا 6 الجديدة ثوره في التصميم حيث التصميم جديدًا كليا. يقول تقرير سبايدر 7 بإن السيارة ستستوحي التصميم من مازدا فيجن كوبيه الاختبارية للعام 2017، التي كانت سيارة رباعية الأبواب بتصميم كوبيه، مع مقدمة طويلة بلا مبرر وتصميم انسيابي أنيق للمقصورة، يُزعم أنها ستحصل على تصميم جديد لشبكة التهوية سيُشكل اتجاه التصميم المستقبلي للعلامة اليابانية، جنبًا إلى جنب مع ناشر هواء على شكل حرف أتش باللاتينية. مع ذلك، وعلى عكس الطراز الاختباري، يجب أن تتسع مازدا 6 لخمسة ركاب.

ستتضمن تشكيلة منظومة الدفع محرك ديزل من ست أسطوانات متتالية سعته ثلاث ليترات، مدعوم بنظام هجين خفيف بجهد 48 فولت. ومن المتوقع أيضًا أن تكون محركات البنزين مدعومة بنظام كهربائي أيضاً. أفاد موقع سبايدر 7 أن مازدا 6 ستحصل أيضًا على منظومة دفع هجينة قابلة للشحن بواسطة مقبس وفئة تعمل بالطاقة الكهربائية الصّرفة خلال دورة حياتها. ليس من الواضح ما إذا كانت مازدا 6 الجديدة ذات الدفع الخلفي ستكون متاحة في الولايات المتحدة، حيث أعلنت شركة صناعة السيارات في وقت سابق من هذا العام أن سيارة الصالون وطراز سي أكس 3 من فئة السيارات متداخلة الأوجه (كروس أوفر) لن يتوافر في بلاد العم سام. ومع ذلك، يمكن أن تشكل مازدا 6 الجديدة عودةً مظفرةً إلى العالم الجديد إن حصلت.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا