مواصفات سيارة تويوتا بيلتا الجديدة موديل 2022

تم النشر في 17 ديسمبر 2021

تطرح شركة تويوتا اليابانية، سيارتها الجديدة بيلتا Belta، بالتعاون مع شركة سوزوكي، والتي تعد بديل السيارة ياريس سيدان، بعد توقف إنتاجها.

وتعمل الآن تويوتا على نسختها من سوزوكي سياز، وسيطلق عليها تويوتا بيلتا، وقد تم تسريب بعض لقطات الصور للسيارة السيدان الجديدة نشاركها معكم في هذا التقرير.

وتعتبر Belta هي نفس طراز سيارات سوزوكي سياز، لكن بشعار تويوتا الشهير على مقدمة السيارة، مع إجراء بعض التعديلات وإضافة الكماليات، التي تلبي مطالب المستهلكين الراغبين في شراء بيلتا.

وتتميز تويوتا بيلتا 2022 بعدة مواصفات، تجعل منها طراز فريد، ونقلة نوعية في عالم السيارات.

فتتميز السيارة بوجود محرك 1500 سي سي، تصل قوته إلى 105 حصان، مع ناقل حركة مكون من 4 سرعات أوتوماتيكي، ويوجد لها طراز آخر من الناقل يدوي مكون من خمس سرعات.

كما تعتمد السيارة بيلتا على منظومة الجر الأمامي للعجلات، وتصل سعة الصندوق الخلفي للسيارة إلى 495 لتر، وسعة خزان الوقود إلى 42 لتر، وتتسارع السيارة من وضع الثبات وحتى سرعة 100 كم/ساعة في خلال 12 ثانية.

كما تم تزويد سيارة بيلتا بعدة وسائل للأمان من بينها وسائد هوائية، نظام EBD لتوزيع إلكتروني للفرامل، ونظام فرامل ABS، ونظام إيموبليزر ضد السرقة، وحساسات ركن خلفية مدعمة بكاميرا مراقبة خلفية.

بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية وخلفية، والتحكم في مستوى الإضاءة، وجنوط رياضية مقاس 16 بوصة، مثبت للسرعة، وأنظمة مساعدة للفرامل، مرآة تعتيم داخلية أوتوماتيك، المقابض الخارجية من الكروم، زر تشغيل/إيقاف المحرك، تكييف أوتوماتيك ديجيتال، كسوة المقاعد من الجلد، ومقعد سائق قابل لتعديل الارتفاع، وكسوة الأبواب بملمس الجلد.

كما تتميز السيارة بوجود شاشة تعمل بنظام اللمس المتعدد، ويبلغ حجمها 7 بوصات، تعمل بنظام آي أو إس أو أندرويد.

وتسع تويوتا بيلتا 2022 لخمسة أفراد، ومزودة بنظام التحكم عن بعد، والثبات على الطرق السريعة، وتبلغ سعة المحرك حوالي 1.5 لتر.

وقد تم تداول صور لسيارة تويوتا بيلتا 2022، في الهند وفي إحدى الموانئ المصرية، ولكن لم تعلن الشركة بشكل رسمي عن السيارة حتى الوقت الحالي، وبالتالي لم يتم الإعلان عن السعر الرسمي لها.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا