هوندا إتش آر-في الكهربائيه بالكامل في مفاجئة الى السوق الصينى بالصور..

تم النشر في 13 يناير 2022

هوندا خلال شهر أبريل 2021 وتحديدا خلال معرض شانجهاي للسيارات قامت بالكشف عن نموذج تجريبي SUV E:prototype ومن هذا تسويقه تحت مسمى هوندا إتش آر-في بجيله الثالث علما أنه كهربائي بالكامل.

ويرجع الكشف مبكرا عن هوندا إتش آر-في الصين قيام وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات بكشف المعلومات حيث أن ذلك أمر ضروري لتصنيف السيارة ضمن فئة محددة، الأمر المثير للتهكم هو أن موقع هوندا في الصين قام بعمل تسريبات تتعلق بالطراز ذاته تمهيدا للكشف الرسمي عنه ولا نعلم بعد ما هو رد الفعل بخصوص ذلك.

هذه ليست اول مره سبق وأن تم توفير نسخة كهربائية من هوندا إتش آر-فيللسوق الصيني حصريا وذلك من خلال إندماج مع شركات أخرى، لكن يصعب تمييز النسخة الهجينة من الكهربائية لهذا الجيل تحديدا، توجد الفتحة المخصصة لإدخال قابس الشحن خلف شعار هوندا في الجهة الأمامية من السيارة. من المحتمل أن يتم إطلاق تسمية e:NS1 عوضا عن إتش آر-في للنسخة التي سيجري تسويقها في السوق الصيني حصريا لكن ربما الأفضل إنتظار الإطلاق الرسمي من هوندا الصين لمعرفة التفاصيل بشكل أوضح بخصوص التسمية.

ىتوجد بطارية بقوة 68.8 كيلوواط/ساعة تزود المحرك الكهربائي بالطاقة الكافية لإنتاج 201 حصان، يوفر ذلك القوة الكافية لبلوغ سرعة قصوى 150 كلم/س فيما أن مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا لم يتم تحديده بعد، يبلغ الوزن 2108 كلغ. وتتمتع هوندا إتش آر-في الكهربائية بمظهر يساعد في توفير الطابع الرياضي بالنسبة لسيارة مدينة ويبرز ذلك من خلال تصميم المصابيح الأمامية والحافة السفلية في أسفل الصادم الأمامي كما يمكن ملاحظة وجود الكروم على الزوايا السفلية، في المقابل تتميز الجهة الجانبية من خلال وجود عجلات بقياس 18 بوصة بتصميم متعدد الأذرع.

تصميم الجهة الخلفية من هوندا إتش آر-في لا يقل تميزا وذلك بفضل وجود المصابيح التي تتصل ببعضها من خلال خط وهو ما يضفي الطابع الرياضي، بجانب ذلك يمكن ملاحظة مشتت الهواء الخلفي باللون الأسود اللامع. للأسف فإن هوندا إتش آر-في بالصيغة الكهربائية ستكون فئة حصرية فقط للسوق الصيني لكن من الممكن لاحقا توفير هذا الخيار لأسواق أخرى مثل القارة الأوروبية التي ترغب بالتخلص من كافة أشكال المحركات العاملة بالوقود التقليدي إعتبارا من عام 2035.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا