أقوى مقارنة بين الموتوسيكل باجاج بوكسر و TVS HLX في مصر .. مواصفات واسعار

تاريخ النشر : 2021-10-23
القسم : اخبار سوق السيارات
أقوى مقارنة بين الموتوسيكل باجاج بوكسر و TVS HLX في مصر .. مواصفات واسعار

سلسلة دراجات HLX ظهرت لأول مرة عام 2013، تشتهر بالاعتمادية والأداء القوي على الطرق الوعرة والتضاريس الصعبة، كما يمكن الاعتماد عليها في العمل إذا كنت تعمل في قسم التوصيل، وفي عام 2019 سلسلة HLX بيعت منها مليون نسخة على مستوى العالم.

تأتي بجاح بوكسر X بقطع رياضية مثل واقي الطين المرتفع وإطارات الطرق الوعرة ، وكلها تعمل معًا لجعل الدراجة تبدو أكثر صلابة، من ناحية أخرى ، تشير أجزاء مثل العجلات المعدنية إلى أن هذه الدراجة مخصصة للاستخدام على الطريق أكثر من استخدامها خارجها.

مقارنة بين الموتوسيكل باجاج بوكسر و TVS HLX


اداء محرك TVS HLX

تأتي TVS HLX موديل 2021 بمحرك 150 سي سي 1 سلندر متصل بناقل حركة مانيوال بـ 5 سرعات يعمل بمنظومة الدفع الخلفي للعجلات، كما يعمل بوقود 92 و قوة محرك 12 حصان وعزم دوران 12.3 نيوتن متر.

يأتي المحرك بمنظومة تبريد هواء فقط فلا يحتوي على سربنتينة زيت، فيعطي ذلك المحرك قوة جيدة مع استهلاك وقود منخفض نسبيا ، وتحمل تانك وقود بسعة 12 لتر، وتحتاج 1 لتر من الزيت فقط وتحتوي على مانفيلا ومارش.

اداء محرك باجاج بوكسر X

تحمل بوكسر X نفس محرك DTSi سعة 150 سي سي 1 سلندر و ينتج هذا المحرك طاقة قصوى تبلغ 12 حصانًا إلى جانب عزم دوران يبلغ 12.26 نيوتن متر، ومن الجدير بالذكر هنا أن هذه المواصفات خاصة بنموذج مواصفات التصدير.

يعتبر Boxer X الدراجة الوحيدة في فئة 150cc الذي تتمتع بتصميم نموذجي لدراجة نارية على الطرق الوعرة، فتأتي بناقل حركة مانيوال بـ 4 نقلات ليعمب بمنظومة الدفع الخلفي للعجلات، مع سعة تانك للوقود 11.2 لتر.

محرك بجاح بوكسر X سيكون قادرًا على توصيل حوالي 49 كيلومترًا لكل 1 لتر بنزين في المدينة وحوالي 60 كيلومترًا على الطريق السريع، ومن الجدير بالذكر هنا أن الدراجة بوكسر X هي في الأساس منتج ذي ميزانية محدودة ، وبالتالي من المهم حقًا تقديم عدد كبير من الكيلومترات.

تصميم TVS HLX الخارجي

أما عن التصميم الخارجي للموتوسيكل HLX فيأتي بتصميم خارجي انسيابي و مناسب لفئات عمرية مناسبة، فيأتي بأبعاد هيكلية، طول 2.04 متر وعرض 0.74 متر وارتفاع 1.15 متر، مع عجلات أمامية 17 بوصة وعجلات خلفية 18 بوصة، ووزن الموتوسيكل 119 كيلوجرام.

كما يأتي المقعد الخاص بالموتوسيكل طويل و عريض ومريح نسبيا و يتسم بالمتانة، وتأتي بفرامل أمامية وخلفية عادية كابل، وتأتي أيضا بعدادات أنالوج وليست رقمية تقوم بإظهار وضع النقلات الحالي والسرعة، وتحتوي على بطارية 12 فولت لإدارة المنظومة الكهربية في الموتوسيكل.

تصميم باجاج بوكسر X

أما عن التصميم الخارجي فتأتي بجاح بوكسر X بأبعاد هيكلية طول 2.01 متر وعرض 0.76 متر وارتفاع 1.028 متر، وبطارية 12 فولت، كما يأتي المقعد الخاص بالموتوسيكل طويل و عريض ومريح نسبي و وزن الدراجة 122 كيلوجرام.

الإطارات ثنائية الغرض تجعلها قادرة بشكل كافٍ على التضاريس الوعرة، بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الملصقات الأنيقة للجسم والعجلات المعدنية المطلية باللون الأسود والحامل الخلفي الأسود في أن تبدو أكثر أناقة.

كماليات TVS HLX والرفاهية

الموتوسيكل HLX يأتي بمخرج USB يقوم بشحن الهاتف اذا كنت على سفر مسافات طويلة، وتحتوي على عجلات رياضية بجنوط معدنية من السبائك تعطي خصائص ميكانيكية جيدة ضد الأتربة والماء، كما تأتي بمصابيح عادية وليست Led ولكنها قوية.

أما عن منظومة الاخماد فتأتي HLX بمساعدين خلفيين رائعين لا يجعلك تشعر باهتزازات الطريق ويعطي راحة كبيرة عند السفر.

كماليات باجاج بوكسر X و الرفاهية

يأتي بجاح بوكسر X بمساعدين من النوع SNS وهو عبارة عن سوستة داخل سوستة على ممتص للصدمات مما يساعد في التحرك بكل راحة لأي مسافة، كما يحتوي على نظام TEC وهو عبارة عن صندوق مضبوط يتم وضعه في منظومة العادم لتوفير مزيد من عزم المحرك في حالة الـ RPM المنخفض والمتوسط فيعطيك أعلي كفاءة للوقود.

سعر TVS HLX في مصر

يأتي الموتوسيكل TVS HLX داخل السوق المصري بسعر 16,150 جنيه مصري.

سعر موتوسيكل بجاح بوكسر X موديل 2021 في مصر

يأتي الموتوسيكل Bajaj Boxer X موديل 2021 في السوق المصري للدراجات النارية بسعر 17,750 جنيه تقريبا.



أحدث الأخبار