انطلاق أولي سيارات أستون مارتن Valkyrie بعد 2000 ساعة من العمل .. مواصفاتها

تم النشر في 06 فبراير 2022

غادرت السيارة الخارقة الأولى من أستون مارتن فالكيري منطقة التطوير للمصنع الرئيسي للشركة في جايدون ببريطانيا ، بعد 2000 ساعة عمل تم إنفاقها في تصنيع هذا الإصدار ، والتي ستتبع بكل الإصدارات المتبقية.

بدأت رحلة إنتاج 150 سيارة خارقة تحمل اسم فالكيري ، حيث تنتظر أول سيارة منتجة أن يتم نقلها إلى مالكها الجديد في الأسابيع المقبلة ، بعد أن تم اختبارها في منطقة أستون مارتن في حلبة سيلفرستون الإنجليزية ، حيث الشركة طورت الطراز الجديد الخارق.

Aston Martin Valkyrie

الأداء الميكانيكي للسيارة

ميكانيكيًا ، لم يتغير Spider عن السيارة Valkyrie التي تحتوي على السقف ، حيث تأتي القوة من محرك Cosworth V12 بسعة 6500 سي سي والذي يعمل بسعة تصل إلى 11,500 دورة في الدقيقة ويصل إلى 987 حصانًا بمفرده، كما سيعمل هذا جنبًا إلى جنب مع نظام هجين يرتفع إجمالي الإنتاج إلى 1139 حصانًا.

كما يأتي المحرك متصل بناقل حركة Automated manual بـ 7 سرعات يمكنه التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في زمن 2.6 ثانية. لكي يصل إلى سرعة قصوي 350 كيلومتر/ ساعة.

كما هو الحال في سيارات السباق ، يتم تثبيت محرك Spider مباشرة على حوض السيارة المصنوع من ألياف الكربون بدون إطار فرعي عازل، كما نعلم بالفعل أن صوت المحرك مرتفع بشكل مؤلم تقريبًا عند العمل الجاد ، ومع ذلك يبدو رائعًا، فمن المحتمل أن يؤدي عدم وجود سقف إلى تعزيز كل من هذه الصفات بشكل أكبر للركاب.

التصميم الخارجي للسيارة

سقف السيارة قابل للإزالة بدلاً من أن يكون غطاءً تقليديًا قابل للطي ؛ شكل Valkyrie المنحوت بإحكام يبدو وكأنه رائع بشدة، كما يوجد زوج من “نوافذ السقف” المصنوعة من البولي كربونات الشفافة التي يتم تثبيتها على كل جانب.

توجد هذه الأبواب أمام أبواب ثنائية السطوح الأمامية الجديدة التي حلت بالضرورة محل أجنحة فالكيري كوبيه المفصلية بالسقف، وعلى غير المعتاد بالنسبة لسيارة رودستر ، يبدو أن النوافذ الجانبية تظل دائمًا في مكانها ، نظرًا لأن الحد الأدنى من الأبواب لا يوجد بها مساحة لآلية الفتح.

تأثير التصميم الجديد على السيارة

والنتيجة هي أنه مع وجود سقف في مكانه ، يجب أن تكون السيارة قادرة على الاقتراب من مطابقة الأداء الديناميكي الهوائي لسيارة Valkyrie coupe – مع معظم القوة السفلية للسيارة التي تم إنشاؤها بواسطة أنفاق Venturi ، كما تدعي أستون أنها ستحصل على ما يصل إلى 3080 رطلاً من القوة السفلية بسرعة 150 ميلاً في الساعة في وضع المسار الخاص بها.

في حين أن أداء السقف لن يكون بنفس الكفاءة الديناميكية الهوائية ، فمن المحتمل أن يجعل تدفق الهواء المتسارع السيارة تشعر بمزيد من الإثارة، فلم تكشف أستون عما إذا كانت السيارة Spider تحمل أي وزن زائد ، لكنه يقول إنه سيكون قادرًا على تحقيق سرعة قصوى تزيد عن 217 ميلاً في الساعة بذلك السقف في مكانه و 205 ميلاً في الساعة مع إزالته.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا