بـ 70 ألف جنيه .. السيارة الكهربائية التي ستقدم في مصر |تفاصيل

تم النشر في 12 يناير 2022

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي نموذجاً لسيارة كهربائية صغيرة أنتجتها شركة جنرال موتورز، بعد لقاء مع “انكوش ارورا” الرئيس التنفيذي لمجموعة منصور للسيارات، و المهندس طارق عطا رئيس “جنرال موتورز مصر” ومحمد الغزالي حرب رئيس قسم تطوير الأعمال في مجموعة منصور للسيارات.

وأوضح ممثلو شركتي “جنرال موتورز” و “منصور” للسيارات ، المواصفات الفنية للسيارة ، ومواصفات السيارة الأخرى الأكثر حداثة والتي يعتزمون طرحها في السوق المصري العام المقبل.

وقد أشاد مدبولي بطراز السيارة الكهربائية الجديد ، معربا عن إمكانية طرحها في مصر من خلال برامج ومبادرات متنوعة منها حوافز وإعفاءات لمن يشترون السيارات الكهربائية، ودعا رئيس الوزراء ممثلي الشركتين إلى إعداد دراسة شاملة لخطتهما لتصنيع السيارة الكهربائية المقترحة في مصر ، دعماً لخطة الدولة في تنفيذ سياسة التنقل الأخضر.

wuling Mini EV

تصميم السيارة الخارجي

يتم تقديم هذه السيارة تحت علامة تجارية صينية تسمى wuling، كما قد صنعت بالتعاون بين شركة جنرال موتورز الأمريكية وشركة SAIC الصينية وتسمى wuling Mini EV.

تأتي السيارة بأربعة مقاعد وهي كهربائية بالكامل بطول 2.917 متر والوزن الإجمالي للسيارة 665 كجم، كما أن هذه السيارة مزودة بتجهيزات الأمان والترفيه بما في ذلك التكييف.

أداء السيارة

كما تأتي السيارة مزودة بمحرك كهربائي يولد 18 حصاناً وعزم دوران أقصى 84 نيوتن متر، فيما يمكن أن تصل سرعة السيارة القصوى إلى 100 كم / ساعة، ومتوفرة بخيارين من البطاريات الأولى بسعة 9.2 كيلووات / ساعة لمسافة 120 كم و الثانية بسعة أكبر تبلغ 13.8 كيلو وات في الساعة لمسافة 170 كم.

سعر السيارة

هذه السيارة معروضة عالميًا بسعر يقارب 70 ألف جنيه

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا