بنفس السعر .. مقارنة تفصيلية بين جيلي كول راي و هافال جوليان |أيهما تختار؟

تم النشر في 12 يناير 2022

قدمت مجموعة أبو غالي الوكيل الحصري لعلامة جيلي الصينية في مصر ، السيارة الرياضية كول راي الكروس أوفر ، وهي احدث سيارة في هذه الفئة تقدم للعملاء في السوق المصري، كما تبدأ أسعار السيارة الصينية من 320 ألف جنيه وهو نفس سعر الفئة الأولى من السيارة الصينية هافال جوليان، نستعرض في التقرير التالي مقارنة تفصيلية بين السيارتين.

مقارنة تفصيلية بين جيلي كول راي و هافال جوليان

أداء سيارة هافال جوليون

مع محرك بنزين تيربو ومجموعة علبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض بسبع سرعات ، وتجهيز داخلي ممتاز وضمان لمدة سبع سنوات ، فإن Jolion مقنعة على الورق، لكن في العالم الحقيقي؟ دعونا نكتشف هذا.

تعتمد هافال Jolion على محرك سعته 1500 سي سي مع شاحن تيربو و 4 سلندر يعطي قوة قدرها 150 حصان وعزم دوران يصل الى 220 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من طراز DCT مكون من 7 نقلات.

من حيث استهلاك الوقود، فهي بعيد قليلاً عن الوتيرة وليست فعالة مثل بعض سيارات الدفع الرباعي المنافسة ، مع 8.1 لتر / 100 كم في الدورة الواحدة.

أداء سيارة جيلي كول راي

تستمد كول راي حركتها من محرك ثلاثي الأسطوانات 1500 سي سي ، والذي يمكنه إنتاج 175 حصانًا عند 5500 دورة في الدقيقة ، وعزم دوران أقصى يبلغ 255 نيوتن متر بين 1500 و 4000 دورة في الدقيقة.

تنتقل السرعة إلى العجلات عن طريق علبة تروس أوتوماتيكية DCT ذات 7 سرعات ، وبهذه الإمكانيات التقنية تتسارع السيارة من 0 إلى سرعة 100 كم / ساعة في فترة زمنية تستغرق 7.9 ثانية فقط ، بمتوسط ​​استهلاك وقود حوالي 6.6 لتر عند السفر لمسافات تصل إلى 100 كم.

مقصورة سيارة هافال جوليون

تأتي السيارة بنظام مساعدة الحفاظ على المسار، بالإضافة إلى دقة عالية في نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مع توافق Apple CarPlay و Android Auto.

تعد مساحة المقصورة بشكل عام جيدة جدًا للركاب الأمامي والخلفي ، كما تم تزويد الأخير بفتحات تهوية ومنافذ USB ، في حين أن مساحة الصندوق الخلفي تبلغ 430 لترًا (مع وجود المقاعد الخلفية في وضع مستقيم) رائعة أيضًا.

مقصورة السيارة جيلي كول راي

تم تجهيز كابينة Cool Ray بشاشة مركزية مقاس 10.25 بوصة للتحكم في أنظمة المعلومات والترفيه ، وعجلة قيادة أوتوماتيكية متعددة الاستخدامات ، ومقاعد أمامية كهربائية ، وتكييف أوتوماتيكي ، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت.

أنظمة الأمان في هافال جوليون

تحتوي هافال جوليون على أنظمة أمان وسلامة ورفاهية تشمل الكبح في حالات الطوارئ المستقلة (AEB) مع الكشف عن السيارة وراكبي الدراجات والمشاة ، ونظام فعال للتعرف على إشارات المرور ، ومراقبة النقطة العمياء ، والتحذير من مغادرة المسار ، ومساعد الحفاظ على الحارة المرورية الرائع حقا.

أنظمة الأمان في جيلي كول راي

تم تجهيز Cool Ray بـ 6 وسائد هوائية ، ونظام ABS ، و نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل (EBD) ، والتحكم في هبوط المنحدرات (HDC) ،مع نظام الثبات الالكتروني ESP ، نظام مراقبة النقطة العمياء ، نظام ركن السيارة الأوتوماتيكي باستخدام 12 مستشعرًا مختلفًا سواء موازي أو عمودي مع نظام الخروج من الركنة،و تأتي أيضا بمثبت سرعة ، كاميرا بزاوية 360 درجة ، مع إمكانية تصوير وتسجيل أحداث الرحلة.

الأسعار

تأتي الفئة الأولي من السيارة هافال Jolion موديل 2022 بسعر 320 ألف جنيه.

كما تأتي الفئة الأولي من السيارة جيلي Cool Ray بسعر 320 ألف جنيه.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا