مقارنة تفصيلية .. أقوى سيارات أودي وأقلها قوة في مصر بفارق 450 حصان |تفاصيل وصور

تم النشر في 12 يناير 2022

تقدم ماركة أودي في مصر 9 سيارات مختلفة القوة والفئات ؛ في التقرير التالي نقدم مقارنة غير متوقعة بين أقوى سيارات اودي و السيارة الأقل قوة من نفس الشركة في مصر.

Audi Q8-RS 2022

أداء المحرك

سيارة Audi RS Q8 بمحرك V8 TFSI مزدوج الشاحن التوربيني بقوة 4000 سي سي ، ينتج 600 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 800 نيوتن متر عند الدورات بين 2200 و 4500 دورة في الدقيقة ، بمساعدة نظام هجين خفيف بقوة 48 فولت.

هذا المحرك متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات Tiptronic تنقل عزم الدوران إلى جميع العجلات الأربع – نظام الدفع الرباعي الدائم – من خلال نظام (كواترو) الغني عن التعريف ، بالإضافة إلى نظام التوجيه الرباعي للعجلات الأربعة.

ويمكن لتلك السيارة أن تصل لسرعة 100 كم / ساعة من الثبات في غضون 3.8 ثانية، كما ان السيارة متوفرة بنظام تعليق هوائي رياضي.

التصميم الخارجي

يتميز تصميم 2022 RS Q8 بطابع رياضي هجومي ، ومن بين سماته المميزة الرئيسية فرامل RS عالية الأداء ، بالإضافة إلى عدد 2 اكصدام RS رياضيين بطلاء خارجي ، وعتبة جانبية رياضية RS ، وجناح فئة RS مدمج في السقف أيضًا ، مع تشطيبات خارجية سوداء لامعة على الشبك الأمامي وفتحات التهوية الأمامية.

بالإضافة إلى قضبان السقف السوداء ، ومنافذ العادم الرياضية البيضاوية من فئة RS، مع مصابيح أمامية HD Matrix LED ، بجانب نظام مساعدة للرؤية الليلية ، سقف زجاجي بانورامي مع مظلة يتم التحكم فيها كهربائيًا ، زجاج عازل للصوت للأبواب والنوافذ الجانبية ، إضاءة LED ترحيبية مع شعار Audi Sport الأمامي والخلفي.

التصميم الداخلي

يتميز التصميم الداخلي لنسخة RS بلمسات RS-Class Red Sport Design ، والتي يمكن إرجاعها إلى شعار RS المطرز على ظهر المقعد ، وأحزمة المقاعد السوداء ذات الحواف الحمراء ، وحصائر الأرضية مع شعار RS ، و مرايا خلفية ذاتية التعتيم ، مع ناقل الحركة والتوجيه المعزز ثلاثي الأذرع.

أما بالنسبة للمقاعد ، فإن فئة RS تقدم مقاعد رياضية أمامية مثقبة بأشكال سداسية مغطاة بالجلد من فئة “فالكونا” ، مع العلم أنه يمكن تعديلها كهربائياً في أكثر من اتجاه مع خاصية الذاكرة ، فضلاً عن التدفئة والتبريد والتدليك، ودعم للفقرات بتحكم كهربائي لمزيد من الراحة على مسافات طويلة.

بالإضافة إلى استخدام ميزة التسخين في المقاعد الخلفية أيضًا ، فإن بطانة السقف مصنوعة من قماش “Alcantara” ، ويوجد حاجب للشمس بتحكم كهربائي للنافذة الخلفية ، وآخر به تحكم يدوي لنوافذ الأبواب الخلفية

من بين التجهيزات الفاخرة الأخرى ، هناك مكيف هواء أوتوماتيكي يمكن فصله عن درجة الحرارة في أربع مناطق مختلفة ، مع منقي للهواء والرائحة ، ومن خلاللوحة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة Audi Virtual Cockpit Plus – مع إمكانية إظهار عزم الدوران والأداء والتسارع وأوقات الدورات وقوي الجاذبية.

بخلاف نظام الإضاءة الداخلية 30 لونًا ، وأجهزة استشعار الضوء والمطر ، والتحذير من تغيير المسار ، وغيرها من المعدات الخاصة الحصرية.

سعر السيارة

تطرح أودي RS Q8 بفئة واحدة بسعر رسمي 3 ملايين و 590 ألف جنيه ، وسيتم تسليم السيارة للعميل خلال أربعة إلى خمسة أشهر من تاريخ الحجز ، مع إمكانية زيادة السعر. عند إضافة تعديلات خاصة حسب طلب العميل.

Audi Q2 2022

اداء السيارة الفني

يتم تقديم السيارة محليًا بمحرك أقوى من الإصدار السابق ، محرك توربو 1400 سي سي رباعي الأسطوانات بقوة 150 حصان ، وعزم دوران أقصى يبلغ 250 نيوتن متر بين 1500 و 3500 دورة في الدقيقة، يتصل محرك Q2 مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ، وتتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 8.8 ثانية.

التصميم الداخلي

المواد التي ستجدها في Audi Q2 تبدو راقية تمامًا مثل شقيقتها الهاتشباك Audi A3 أيضًا، تبدو لوحة القيادة ناعمة وتأتي مع فتحات تهوية أنيقة ذات حلقات معدنية ولكن هناك عدد قليل من البلاستيك الرخيص على غطاء صندوق الباب الكبير في الأسفل وحول صناديق الباب الصغيرة.

يمكنك تعديل درجة حرارة المقصورة باستخدام مجموعة مفاتيح بسيطة ولكن يتم التحكم في معظم الميزات الأخرى من خلال شاشة المعلومات والترفيه القياسية مقاس 7 بوصات، لحسن الحظ ، يتيح لك مقبض دوار بسيط في الكونسول الوسطي التبديل بسرعة بين القوائم دون الحاجة إلى إبعاد عينيك عن الطريق.

أنظمة الرفاهية

تأتي جميع سيارات Audi Q2 مزودة براديو DAB الرقمي واتصال Bluetooth وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 7 بوصات مثبتة فوق لوحة القيادة بشكل قياسي.

طرازات Technik لم تحصل علي إمكانية التنقل عبر الأقمار الصناعية ولكنها تأتي مع ميزة النسخ المتطابق من Apple CarPlay و Android Auto للهاتف الذكي بشكل قياسي حتى تتمكن من استخدام تطبيقات الملاحة بهاتفك من خلال شاشة السيارة المدمجة بدلاً من ذلك.

يمكن للشاشة الأكبر أن تعرض مجموعة من الميزات ، من خرائط جوجل عالية الدقة إلى مجموعة من الأوجه الرقمية سهلة القراءة، إنه ساطع وحاد بما يكفي ليكون مرئيًا بوضوح في ضوء الشمس الساطع والأزرار المخصصة على عجلة القيادة تجعل من السهل تكوين الشاشة بسرعة بالطريقة التي تريدها بالضبط.

سعر السيارة في مصر

وتطرح أودي كروس أوفر 2022 بفئتين من التجهيزات ، بسعر رسمي يبدأ من 555 ألف جنيه وحتى 645 ألف جنيه للفئة الثانية عالية التجهيز.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا