مواصفات وسعر سيارة لكزس gs في السعودية

تم النشر في 29 ديسمبر 2021

سيارة لكزس gs هي سيدان متوسطة الحجم، تعتمد على هيكل سيارة تويوتا كراون في الجيل الأول الذي أصبح متوفراً في الولايات المتحدة وأوروبا وبعض أسواق آسيا.

وتأتي السيارة مدعومة ببعض التجهيزات الخارجية مثل مصابيح هالوجين او ليد، مصابيح ضباب خلفية، أنوار نهارية DRL، مرايا جانبية بتحكم كهربائي مع إشارات مدمجة، كشافات ضباب امامية، جنوط بمقاسات مختلفة، حساسات خلفية وأمامية، فتحة سقف، نظام مانع الضباب، وجناح خلفي.

ولا تقل جودة التجهيزات الداخلية عن نظيرتها الخارجية حيث تأتي السيارة مجهزة بمقاعد جلد قابلة للتعديل كهربائيا مع ذاكرة مقعد السائق، نوافذ كهربائية، نظام دخول ذكي، تحكم عن بعد، مكيف هواء اوتوماتيكي، فتحات تكييف خلفية، دعم الأوامر أوامر صوتية، مرايا داخلية ذاتية التعتيم، خاصية توفير الوقود ايكو، نظام تبريد المقاعد، شاشة معلومات وترفيه مع نظام ملاحة، نظام صوتي مع بلوتوث ومشغل اسطوانات CD، منفذ USB و AUX ومنافذ طاقة 12 فولت، وزر تشغيل المحرك.

أما بالحديث عن السلامة، فتأتي السيارة مدعومة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق مثل نظام تثبيت السرعة، فرامل مانعة للانزلاق، نظام سنتر لوك، نظام قياس ضغط العجلات، نظام الثبات الإلكتروني، نظام المكابح المساعد، نظام المساعدة على صعود المرتفعات، نظام إنذار ضد السرقة، تنبيه النقاط العمياء، توزيع قوى الفرامل الكترونيا، تنبيه الخروج عن المسار، نظام مانع الالتصاق الناشئ عن الجر، فرامل يد الكترونى، كاميرا رؤية خلفية، وسائد هوائية امامية، ووسائد هوائية جانبية.

كما تأتي سيارة لكزس gs مدعومة بمحرك سداسي الاسطوانات بسعة 3.5 لتر يولد قوة 245 حصان بزيادة 25 حصان عن الإصدار الأقدم، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي 6 سرعات الذي ينقل الحركة للعجلات الخلفية، ويمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.8 ثانية، حتى تصل سرعتها القصوى الى حوالي 230 كلم/ساعة، ويُذكر أن الجيل الرابع توفر بخيارات متفاوتة لمنظومة الحركة تعتمد على محركات 4 و 6 و 8 سلندر، وللأسف لا يوجد حديث عن إطلاق جيل خامس بعد سحب جي اس.

وبالحديث عن سعر سيارة لكزس gs، فإن السيارة لا تتواجد بحالة جديدة لدى الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات، في حين تتوفر سيارة لكزس جي اس في سوق السيارات المستعملة في السعودية بأسعار تتراوح بين 125 إلى 170 ألف ريال سعودي حسب الطراز وسنة الموديل.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا