مواصفات سيارة فولكس فاجن XL سبورت .. قصة قتل حلم إنتاج أقوى سيارة في العالم

تم النشر في 12 يناير 2022

تم الكشف عن فولكس فاجن XL سبورت من قبل رئيس مجلس إدارة فولكس فاجن فيرديناند بيتش وتم ذلك في عام 2013، وقد تم تصنيف السيارة على أنها تحتوي على أقوى محرك مكون من إسطوانتين في العالم، ولكن للأسف لم تدخل الفكرة حيز الإنتاج.

سيارة فولكس فاجن XL سبورت

كانت فولكس فاجن وخلال العقد الأول من الألفية الحالية تفكر بإنتاج طراز يحتوي على محرك ديزل مكون من إسطوانتين ويتصل بمحرك كهربائي مساند قابل للشحن الخارجي، الهدف كان يتمثل في توفير سيارة إقتصادية لأقصى حد ممكن.

كما كانت تتميز بأنها تستفيد من محرك يعود لدراجة دوكاتي 1199 سوبرليجيرا ويستطيع انتاج 197 حصان، قد تبدو الأرقام عادية بالنسبة لسيارة رياضية لكن يوجد هناك أمر لم يتوقعه أحد.

ذلك الأمر هو أن فولكس فاجن إكس إل سبورت تزن فقط 890 كلغ والفضل في ذلك يعود إلى أن الجسم الخارجي مكون من مزيج ألياف الكربون والبلاستيك، وبفضل ذلك فإن التسارع من 0-100 كلم/س كان يتم خلال 5.7 ثانية بينما قد بلغت السرعة القصوى 270 كلم/س، كما أن نقل الحركة كان يتم من خلال علبة تروس من 7 نسب وثنائية الكلتش.

وتوفرت أيضا مكونات ميكانيكية تمتاز بأنها خفيفة الوزن مثل أنظمة التوصيل المكونة من التيتانيوم بجانب جهاز التعليق الخلفي المكون من الأذرع المزدوجة ونظام خاص للتحكم بعمل أعمدة كامات المحرك والمكابح المكونة من السيراميك.

وبجانب ذلك فإن من ضمن المكونات الخفيفة الوزن تبرز العجلات المكونة من مزيج ما بين المغنيسيوم وخليط المعادن الخفيفة الوزن مما يساعد في توفير أداء مميز بغض النظر عن ناتج القوة.

كما كانت تتمتع فولكس فاجن XL سبورت بمظهر شرس يبرز من خلال المصابيح الأمامية الرفيعة والتي تتصل فيما بينها بخط أسود كما تبرز في الأسفل الحافة السفلية التي تساعد في إختراق الهواء بأقل مجهود ممكن، وتتمتع الناحية الجانبية بتصميم إنسيابي بجانب الأبواب التي تفتح بشكل أجنحة الفراشة التي تزيد من جمالية السيارة، يمكن ملاحظة الكاميرات المثبتة على أقواس العجلات الأمامية.

كما أن الجهة الخلفية بدورها لا تقل تميزاً وتحديداً من خلال الخط بالوضعية الأفقية الذي يحتوي على مصابيح الكبح وإشارات الإنعطاف والرجوع للخلف كما يبرز الجناح الخلفي الذي يرتفع للأعلى عند زيادة السرعة.

وبدورها تبرز المقصورة البسيطة مع لوحة عدادات رقمية بجانب وجود جهاز التكييف كما تبرز الشاشات التي تعرض الصورة في الخلف على الأبواب كما يمكن ملاحظة المقاعد الرياضية.

من المؤسف ألا يتم إدخال سيارة بهذه المواصفات حيز الإنتاج حيث كان من الممكن أن تكون مميزة جداً.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا