أول إصدار من ريفيان R1S الكهربائية .. مواصفات وصور

تم النشر في 06 يناير 2022

كشفت شركة Rivian الأمريكية ، عن بعض المعلومات حول النسخة الأولى من أيقونة R1S ، والتي تنتمي إلى فئة سيارات الـ SUV ، ولكن بقدرات متقدمة تعتمد على الطاقة الكهربائية النظيفة، نتناول في تلك المقالة أبرز مواصفات السيارة.

Rivian R1s EV

أداء السيارة الفني

تتسارع Rivian R1S من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في فترة 3 ثوانٍ ، مدعومة بـ 4 محركات كهربائية بمنظومة الدفع الرباعي ، بمدى 508 كيلومترات لكل شحنة ، وذلك وفقا لاختبارات وكالة حماية البيئة الأمريكية.

حصلت أيضًا على نسخة أخرى بمدى تشغيل يقدر بـ 400 كيلومتر بسعر أقل، وتعتمد السيارة على تقنية الشحن السريع بالتيار من النوع DC ، والتي توفر مدى يصل إلى 225 كم في فترة 20 دقيقة حتى 120 كيلووات.

المواصفات الكهربية للسيارة

تأتي السيارة الكهربائية ريفيان R1S بوزن اجمالي 3,137 كجم وسعة سحب 3,493 كجم، اضافة الى قدرتها المذهلة على الخوض في الماء على عمق متر تقريبا ، اضافة الى وحدات بعدد 7,776 من الخلايا الاسطوانية طراز 2170 بسعة 360 أمبير ، ويتراوح الجهد من 216 إلى 459 فولت.

هدف شركة Rivian فيما يتعلق بالمستقبل

يشار إلى أن شركة ريفيان صرحت بأنها تعمل على زيادة الإنتاج خلال الأشهر القليلة المقبلة سعياً وراء الإنتاج الكمي الكامل ، كما قدمت الشركة لفريقها بكل العمل الجاد لتحقيق ذلك ، مضيفة أن شركة ريفيان هي شركة ناشئة بالنسبة للسيارات الكهربائية.

مما يعني أنه ليس من السهل على الشركة إطلاق منتجاتها الأولى ، خاصة أنه سيتم إطلاق ثلاثة منتجات في وقت واحد ، الشاحنة الخفيفة R1T والسيارة رباعية الدفع R1S ، جنبًا إلى جنب مع الشاحنة ADV.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا