الكوري يسيطر .. تعرف على أكثر سيارتين SUV مبيعا في مصر لعام 2021

تم النشر في 11 يناير 2022

كشف أحدث تقرير لمجلس معلومات سوق السيارات (AMIC) عن حجم مبيعات سيارات الـ SUV، حتى نوفمبر الماضي 2021، اليكم مزيد من التفاصيل.

كانت كيا سبورتاج هي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعاً حتى نوفمبر 2021 بـ 10,586 سيارة ، وجاءت هيونداي توسان في المركز الثاني بين سيارات الـ SUV الأكثر مبيعاً خلال نفس الفترة من عام 2021 بـ 9,211 سيارة ، وبلغ إجمالي مبيعات السيارتين في الشهر الحادي عشر من العام الماضي إلى 19,797 سيارة نستعرض في هذا التقرير مواصفات السيارتين.

Kia Sportage

الأداء الفني لمحرك السيارة

تستمد كيا سبورتاج 2021 قوتها من محرك 4 سلندر بسعة 1600 سي سي ، يمكن أن ينتج 140 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 168 نيوتن متر ، بينما تنتقل السرعة إلى العجلات عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.

يبلغ متوسط ​​استهلاك السيارة للوقود 6.8 لتر عندما تقطع مسافات 100 كم ، ومن خلال الإمكانيات الفنية لسيارة كيا سبورتاج 2021 يمكن أن تبدأ السيارة من نقطة السكون 0 حتى تصل سرعتها إلى 100 كم في الساعة ضمن فترة زمنية مدتها 11.1 ثانية.

التصميم الخارجي

تعتمد كيا سبورتاج على عجلات رياضية قياس 17 بوصة ، ومرايا جانبية كهربائية مع إشارات ضوئية ، وفتحة سقف بانورامية للفئات عالية التجهيز ، مع شبكات أمامية متعددة الفتحات ، بينما تأتي بمساحة تخزين خلفية تبلغ 466 لترًا ، نسبة طول 4480 ملم وعرض 1855 ملم وارتفاع يقدر بـ 1635 ملم.

أنظمة الأمان والسلامة

تتضمن سيارة كيا سبورتاج حزمة من تدابير الأمن والسلامة في فئات مختلفة ، بما في ذلك الفرامل المانعة للانغلاق ABS ، وبرنامج الفرامل الإلكترونية EBD، كما تحتوي على ESP ، و AIRBAGS ، ونظام تثبيت السرعة ، وكاميرا خلفية ، ومستشعرات وقوف السيارات لسهولة ركن السيارة ، بالإضافة إلى تقنيات عالية التجهيز تشمل أنظمة تجاوز المرتفعات.

الكماليات والرفاهية

تأتي سبورتاج مزودة بمرايا كهربائية وتحكم في النظام الصوتي وبلوتوث من عجلة القيادة وفتحة سقف بانورامية وتكييف هواء أوتوماتيكي ثنائي التحكم ومرايا كهربائية ومرآة ذاتية التعتيم ومفتاح ذكي مع زر تشغيل وإيقاف المحرك ، بالإضافة إلى إمكانية ادارة المحرك عن بعد وعجلة القيادة وناقل الحركة من الجلد.

كما توفر سبورتاج مصابيح أمامية LED وتنجيد جلدي وتحكم كهربائي لوضعية مقعد السائق في 10 اتجاهات وتحكم كهربائي لوضعية مقعد الراكب الأمامي في 8 اتجاهات ، بالإضافة إلى شنطة كهرباء ذكية الفتح وفرملة اليد الإلكترونية وشاحن لاسلكي للهواتف ومصابيح خلفية LED.

كما تم تجهيز كابينة السيارة بشاشة تعمل باللمس حجم 8 بوصات متصلة بكاميرا خلفية وتدعم اتصال الهاتف الذكي عبر تطبيقات Android Auto و Apple CarPlay ، بالإضافة إلى حساسات ركن السيارة الخلفية وحساس إضاءة.

Hyundai Tucson

أداء السيارة

تأتي هيونداي توسان بمحرك سعته 1600 سي سي ( شاحن تيربو ) مكون من 4 سلندر ويعطي قوة قدرها 180 حصان وعزم دوران يقدر بحوالي 265 نيوتن متر، فلها القدرة على التسارع من 0 الى 100 كم/ساعة خلال 9 ثواني، وتأتي بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات.

التصميم الخارجي

يقدم الجيل الجديد من توسان أبعادًا خارجية جديدة مقارنة بالإصدار السابق ، وهي تأتي بطول 4.5 متر، وعرض 1.865 متر، وارتفاع 1.659 متر، ومساحة تخزين خلفية تصل إلى 503 لترًا ، وهي متوفرة مع جنوط رياضية مقاس 17 و 18 و 19 بوصة.

أنظمة الأمان والسلامة

تحتوي هيونداي توسان على منظومة وسائد هوائية و شاشة تعمل باللمس و مثبت سرعة ومستشعرات للركن، كما تحتوي على نظام فرامل ABS مانع الانزلاق ونظام مساعد الحفاظ على المسار ESP ونظام التوزيع الالكتروني EBD، وبرامج مساعدة قائد السيارة، ومصابيح ضباب على جانبي الاكصدام واضاءة نهارية بتقنية الـ Led وعجلة قيادة بها العديد من التحكم.

الكماليات والرفاهية

يدعم ميزة توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto بنظام اتصال لاسلكي Bluetooth ، يدعم الخرائط ونظام الملاحة ، يتصل بنظام صوت Boss يتكون من 7 مكبرات صوت ، يشحن الهواتف الذكية لاسلكيًا ، ويوفر مقصورة سيارة مع شاشة عرض بيانات أمام السائق مقاس 10.25 بوصة ، عجلة قيادة متعددة الوظائف مع مفاتيح نقل الحركة خلفها.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا