تويوتا Tundra موديل 2022 بقوة تتعدى الـ 400 حصان .. تفاصيل وصور

تم النشر في 11 يناير 2022

لقد حان الوقت أخيرًا لسيارة تويوتا تندرا الجديدة كليًا، ومن المتوقع أن يكون الجيل القادم أكبر حجمًا ويقدم مجموعة مختلفة من المحركات، فتتميز سيارة 2022 Tundra TRD Pro التي كشفت تويوتا عن صورة رسمية لها بتصميم أمامي مع عناصر إضاءة مميزة.

تحت غطاء المحرك ، نتوقع أن تستبدل تويوتا محرك الشاحنة القديمة V8 بقوة 381 حصانًا بمحرك V6 مزدوج التيربو يولد أكثر من 400 حصان، كما يمكن أن تتوفر مجموعة نقل الحركة ال Hybrid أيضًا.

ستتميز Tundra الجديدة أيضًا بإعداد نظام التعليق الخلفي Suspension المعاد تصميمه لقيادة محسّنة ، وهناك فرصة للحصول على طراز كهربائي بالكامل لمنافسة بعض السيارات و الشاحنات الأخري.

Toyota Tundra 2022

ما الجديد لعام 2022؟

تمنح تويوتا تندرا إعادة تصميم كاملة تشتد الحاجة إليها بعد أن ظل الجيل السابق دون تغيير إلى حد كبير منذ ظهوره لأول مرة في عام 2007، وعلى الرغم من أنه تم تحديثه لعام 2014 ، إلا أنه كافح لسرقة المبيعات من المنافسين المحليين.

لا يزال من غير المتوقع أن تتفوق التندرا الجديدة بتلك البدائل الجديدة ، لكن التحسينات التي لا تعد ولا تحصى ستجعلها أكثر تنافسية ومرغوبة، نتوقع أن تظهر لأول مرة رسميًا في غضون الأشهر القليلة المقبلة وتصل إلى الوكلاء بالقرب من نهاية العام.

أداء السيارة الفني

حملت تويوتا تندرا محرك سعة 3500 سي سي مزدوج التيربو V6 والذي كان متوفرا في نسختين الأولى منهما بقوة 389 حصان وعزم دوران 650 نيوتن متر.

أما بالنسبة للنسخة الثانية فقد قدمت نظام هجين تضمن محرك كهربائي إضافي وبطارية 288 فولت مثبتة أسفل المقعد الخلفي ، حيث تستخرج السيارة 437 حصاناً وعزم دوران 790 نيوتن متر ، وناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بـ 10 سرعات في جميع الفئات.

أدخلت تندرا نظام تعليق جديدًا ،من النوع Double Wishbone في الأمام و Multi Link في الخلف، فتعمل هذه التحديثات على تعزيز مستوى الراحة والأداء الديناميكي والتوجيه وفقًا لشركة Toyota ، بالاضافة الي زيادة قدرة الجر بنسبة 17.6٪ لتصل إلى حوالي 5440 كجم مع حمولة تصل إلى 880 لترًا.

أنظمة الرفاهية

توجد شاشة عملاقة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة ، يبدو أن تندرا الجديدة لديها شاشة ضخمة خاصة بها، فاستنادًا إلى صورة أخرى أثارتها شركة Toyota ، ستحتوي على شاشة لمس أفقية كبيرة مثبتة في منتصف لوحة القيادة.

على الرغم من أننا لا نعرف حجمها الدقيق أو جميع الميزات التي سيتم تقديمها ، إلا أننا نعلم أنها ستحتوي على Apple CarPlay، كما نتوقع أيضًا أن يكون لنظام المعلومات والترفيه القياسي في الشاحنة شاشة لمس أصغر.

سعر تويوتا تندرا 2022

لا نعرف حتى الآن كم ستكلف 2022 تندرا ، لكننا نعتقد أنها ستكون أغلى قليلاً من الطراز السابق ، الذي بدأ بسعر 35,620 دولارًا. بمجرد إصدار Toyota للأسعار الرسمية ، بما في ذلك الفئات المتوفرة والميزات القياسية والاختيارية المصاحبة لها سوف نتحدث عنها بالتفاصيل الكاملة.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا