الجيل الجديد من سيات إبيزا رسميا في مصر بمحرك جديد .. تبدأ من 300 ألف

تم النشر في 18 يناير 2022

كشف وكيل ماركة سيات في مصر عن أسعار الجيل الجديد من إيبيزا الهاتشباك، وتأتي السيارة في ثلاث فئات مختلفة ، بأسعار رسمية تبدأ من 299 ألف جنيه، نتناول في تلك المقالة مواصفات السيارة الكاملة واسعارها في مصر.

مواصفات السيارة Seat Ibiza 2022

أداء محرك السيارة

تم تجهيز إيبيزا بمحرك TSI جديد 1000 سي سي ، يولد 115 حصانًا ، مع عزم دوران أقصى يبلغ 200 نيوتن متر بين 2000 و 3500 دورة في الدقيقة ، مقارنة بعزم الدوران 155 نيوتن متر للمحرك السابق.

والقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 9.5 ثانية ، أي بفارق 1.3 ثانية عن الإصدار السابق، كما ان محرك السيارة متصل بناقل حركة أوتوماتيكي DSG بسبع سرعات ، ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 195 كم / ساعة.

التصميم الخارجي للسيارة

وتأتي إيبيزا بطول 4.059 متر، وطول قاعدة عجلات 2.564 متر، وعرض 1.78 متر، وارتفاع 1.447 متر من الأرض ، ووزنها الإجمالي 1166 كيلوغرامًا ، ومساحة تخزين تصل إلى 355 لترًا.

تتوفر السيارة محليًا في تسعة ألوان خارجية ، وتم تجهيز الفئتين الأوليين بنظام إضاءة أمامية Eco LED ، بالإضافة إلى مصابيح LED تعمل بالنهار ، مع نوافذ جانبية وخلفية عازلة للحرارة ، وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة ، بالإضافة إلى عجلات رياضية بقياس 15 بوصة ، وتتشارك فئة Style and Class FR مع نوافذ خلفية وجانبية مظللة ، وفتحة سقف بانورامية تفتح.

أما الإصدار الأعلى فهو مزود بمرايا جانبية بغطاء أسود لامع ، ومصد أمامي رياضي ، ومصابيح أمامية LED كاملة ، ومصابيح خلفية LED ، وعجلات رياضية قياس 17 بوصة ، ونظام دخول وخروج سهل بدون مفتاح.

تجهيزات السيارة الداخلية

تم تجهيز إيبيزا الجديدة بنظام المعلومات والترفيه الذي يتصل بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.25 بوصة تدعم اتصال الهواتف الذكية عبر Android Auto ، و Apple car play ، وتطبيقات Mirror link ، ومخرجين USB لتوصيل الهواتف الذكية.

كما تأتي بـ 4 مكبرات صوت للفئة Reference ، و 6 مكبرات صوت للفئتين المجهزتين بالكامل ، مع تقنية البلوتوث لإجراء مكالمات هاتفية لاسلكية ، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، ومثبت السرعة وتكييف بتحكم في المناخ ثنائي المنطقة.

أنظمة الأمان والسلامة

تقدم إيبيزا الجديدة مجموعة أمان تشمل 6 وسائد هوائية ، وأنظمة الفرامل ABS ، توزيع قوة الفرامل EBD ، نظام مساعدة الفرامل BA ، نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC ، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS ، ونظام توزيع الطاقة بين العجلات XDS.

سعر السيارة في مصر

وتتوافر السيارة الجديدة في ثلاث فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 300 ألف جنيه و 335 ألفًا للفئة الثانية ، فيما تقدم الفئة الثالثة ذات التجهيزات الأعلى بسعر 365 ألف جنيه، السيارة إيبيزا معروضة في مصر بضمان 5 سنوات أو 100,000 كم ، أيهما يأتي أولاً.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا