مواصفات وأسعار تويوتا لاندكروزر موديل 2022 في السوق السعودي .. صور

تم النشر في 17 يناير 2022

يقدم السوق السعودي سيارة تويوتا لاند كروزر 2022 من خلال حزمة من التجهيزات القوية ، وهذا الإصدار من أقوى الإصدارات التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات لعائلة سيارات الدفع الرباعي ، حيث تضم حزمة من برامج دعم السائق بالإضافة إلى المظهر الخارجي العملاق.

مواصفات وأسعار تويوتا لاندكروزر موديل 2022

الأداء الفني للسيارة

زودت تويوتا لاند كروزر موديل 2022 بمحرك 6 سلندر سعة 3500 سي سي ليعطي قوة قدرها 409 حصان و عزم أقصى للدوران 650 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي الأداء يعمل بمنظومة الدفع الكلي.

تم تحديث نظام التعليق الديناميكي الحركي من تويوتا KDSS إلى E-KDSS ، على الرغم من عدم تقديم أي تفاصيل، فقد عملت KDSS باستخدام الضغط الهيدروليكي لتعديل مقاومة القضبان المضادة للانقلاب أو تعطيلها بشكل فعال مما أدى إلى تحسين الأداء على الطرق الممهدة والوعرة حسب الحاجة.

هناك اعتقاد أن E-KDSS تستبدل المضخة الهيدروليكية المركزية والخطوط بزوج من المضخات ، واحدة لكل محور ، مما قد يسمح للنظام بالتحكم في المحاور بشكل منفصل للتحكم بشكل أكبر في حركات الشاسية والعجلات.

يساعد أيضًا زوج من المساعدين الإلكترونيين على الطرق الوعرة: نظام مراقبة التضاريس المتعددة ونظام تحديد التضاريس المتعددة، الأول هو نظام كاميرا يسمح للسائق برؤية العوائق التي قد يحجبها غطاء المحرك أو أجزاء أخرى من السيارة، ويقوم نظام تحديد التضاريس تلقائيًا بتغيير وضع القيادة بناءً على التضاريس بدلاً من مطالبة السائق بالقيام بذلك يدويًا.

التصميم الخارجي للسيارة

تأتي لاند كروزر الجديدة بطول 5.145 متر وعرض 1.98 متر وارتفاع 1.89 متر، مع مساحة تخزين تتسم بالكبر، وخزان وقود يسع ل 110 لتر!

هيكل لاندكروزر الجديد أكثر كتلة ويتميز بشبكة أكبر ، لكنه تطور بشكل واضح من الطراز السابق، فتقول تويوتا إن ميزات مثل المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية تم تركيبها عمدًا على أعلى مستوى ممكن حيث تقل احتمالية تعرضها للتلف على الطرق الوعرة.

يتم تقديم ثلاث أشكال أمامية مختلفة ، اثنان منها يتميزان بشرائح شبكية أفقية ومظهر أكثر ملاءمة للشارع ، بينما ترتدي GR Sport شبكة سوداء ومصدًا يضيف مظهرًا أكثر استعدادًا للطرق الوعرة إلى النموذج.

التصميم الداخلي للسيارة

لاند كروزر جديدة تمامًا من الداخل أيضًا، في المقدمة هناك مجموعة مركزية ممتلئة تعلوها شاشة عرض معلومات وترفيه عريضة، نظرًا لغرضها على الطرق الوعرة ، فإن جميع الأزرار والمفاتيح عبارة عن قطع مادية قديمة ، وليست لوحات حساسة للمس فائقة الحداثة، تقول تويوتا إن جميع الوظائف يجب أن تكون سهلة التشغيل من خلال الشعور أثناء القيادة على الطرق الوعرة.

قامت تويوتا أيضًا بتحديث تقنية السلامة في لاند كروزر بمجموعة تقنيات Toyota Safety Sense، بالإضافة إلى المركبات والمشاة وراكبي الدراجات ، يتعرف النظام الآن أيضًا على المركبات التي تعبر التقاطعات ويمكنه التدخل في التوجيه والحفاظ على المسار عندما يقوم السائق بمناورة طارئة لتجنب الاصطدام.

سيقوم النظام أيضًا بالفرملة تلقائيًا لتجنب الاصطدام بالمركبات والأشياء والمشاة أثناء مناورات ساحة الانتظار، بالإضافة إلى ذلك ، قامت تويوتا بتغيير موضع مقعد السائق لجعل أحدث سيارة لاند كروزر أسهل في القيادة ، وكذلك لتقليل إجهاد السائق.

سعر السيارة تويوتا لاند كروزر 2022 في السعودية

تأتي تويوتا لاند كروزر موديل 2022 داخل السوق السعودي عبر 5 فئات من التجهيزات للمحرك 3500 سي سي بأسعار تبدأ من 262,545 ريال سعودي وحتي 404,570 ريال للفئة الأعلي تجهيزا.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا