الرئيس السيسي يتفقد سيارات كهربائية قبل صدورها في مصر بأسعار اقتصادية .. تفاصيل

تم النشر في 03 مارس 2022

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس الوزراء و”كمال الوزير” وزير النقل و”محمد منصور” رئيس مجلس إدارة شركة المنصور للسيارات و”طارق عطا” رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة موتورز مصر ، و”لؤي الشرفة” الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا.

توجيهات من الرئيس السيسي بتوفير سيارات كهربائية بأسعار اقتصادية

الخبر الرسمي

شهد الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لاستراتيجية الدولة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر ، والذي وجه خلاله الرئيس بتعزيز التعاون مع شركات القطاع الخاص لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر ، بدءاً بمراحل التجميع وحتى مرحلة التصنيع المتكامل.

ويأتي ذلك تماشياً مع الاتجاه العالمي المتنامي في هذا القطاع ، في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتحول الأخضر ، مع مراعاة تأثيرها الإيجابي الكبير على الدولة والمواطنين اقتصادياً وبيئياً وصحياً.

بالإضافة إلى نشر البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية على أوسع نطاق في جميع أنحاء الجمهورية ، بما في ذلك محطات الشحن فائقة السرعة ، وضمان أن تكون أسعار السيارات اقتصادية، كما تفقد الرئيس الطراز (شفروليه بولت) و (ولينغ هونغ جيونغ ميني إي) في المصنّعتين محليًا ، مع ممثلي الحكومة والمنصور وجنرال موتورز.

Wuling Mini EV

تأتي السيارة Wuling MINI EV بطول 2.917 متر وعرض 1.493 متر وارتفاع 1.621 متر وقاعدة عجلات بطول 1.94 متر.

كما تعتمد Wuling Mini E على محرك كهربائي بقوة 20 كيلوواط ، أي ما يعادل 27 حصانًا ، وعزم دوران أقصى يبلغ 84 نيوتن متر ، وبسرعة قصوى تبلغ 100 كم / ساعة.

وهي متوفرة ببطارية تبلغ 9.3 كيلو وات في الساعة ، بمدى 120 كم ، وبطارية 13.9 كيلو وات في الساعة بمدى يصل إلى 170 كم، ويبدأ السعر العالمي لـ Wuling Mini EV من 4.5 ألف دولار أي ما يعادل حوالي 71 ألف جنيه.

Chevrolet Bolt EV

يبلغ طول شيفروليه بولت الكهربائي 4.166 متر ، وعرضها 1.765 متر ، وارتفاعها 1.595 متر ، ولها قاعدة عجلات بطول 2.601 متر.

كما تعتمد Bolt على محرك كهربائي بقوة 150 كيلو واط ، أي ما يعادل 200 حصان ، وعزم دوران أقصى يبلغ 360 نيوتن متر.

وتأتي بولت ببطارية ليثيوم أيون 66 كيلو وات في الساعة ، بمدى يصل إلى 415 كم تقريبًا ، ويستغرق الشحن حوالي 10 ساعات باستخدام شاحن 240 فولت ، بينما يمكنها شحن طاقة توفر مدي بمسافة 160 كم في نصف ساعة باستخدام تيار مباشر DC.

ويبدأ السعر العالمي لسيارة شيفروليه بولت الكهربائية من 31.5 ألف دولار بما يعادل 496 ألف جنيه مصري.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا