شركة شل تعمل مع نيسان لدعم سيارات السباق الكهربائية بفورميلا E

تم النشر في 06 مارس 2022

تعاون بين شركة شل المتخصصة في زيوت ووقود السيارات وفريق Nissan e.dams المتنافس في بطولة Formula E للسيارات الكهربائية ، بهدف دعم الفريق ببعض المنتجات المطورة خصيصًا لتعزيز أدائهم على الحلبة و جمع الخبرات التي تستعد لتقديم ما يفيد باقي السيارات الكهربائية على الطرق.

قدمت شل دعمها للسيارات الكهربائية من خلال عدة أدوات مثل منتج E-Grease المقدم لتزييت بعض أجزاء محركات السيارات الكهربائية، فحسب تصريحات شل تتخطى احتياجات تلك المحركات، كما تم تطوير هذا المنتج لسيارات سباقات Formula E ثم بدأ في توجيهه لتلبية متطلبات شركات تصنيع السيارات المختلفة.

قامت شل أيضًا بصناعة سائل لتبريد مكونات النظام الكهربائي ، مثل المحركات والبطاريات وأجهزة الشحن السريعة عالية الطاقة ، حيث اعتمدت على مواد مقاومة للتآكل مع زيوت E-Thermal Fluid التي تعمل مباشرة بين الخلايا الكهربائية و تتحمل مجموعة واسعة من درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة.

وتقدم الشركة هذا المنتج كحل مستقبلي لأن الأنظمة الكهربائية تحتاج إلى التبريد ، كما تضمنت سوائل شل للسيارات الكهربائية سائل E-Transmission Fluid لناقل الحركة ، والذي يعمل مع المحركات الكهربائية التي تدعم التزييت.

كما تسعى شل إلى تقديم منتجات متنوعة لدعم السيارات بشكل متكامل وأعلنت عن توجهها نحو الطاقة النظيفة امتثالاً لاتفاقية باريس بشأن التغير المناخي.

لذلك ، أنشأت الشركة حاليًا إجمالي 80 ألف نقطة شحن للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم وتهدف إلى زيادتها إلى 500 ألف نقطة بحلول عام 2025 استعدادًا للتحول إلى شركة متخصصة في الطاقة النظيفة الخالية من الانبعاثات بحلول عام 2050.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا