تعرف على بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات وكيف تساهم في توفير استهلاك الوقود

تم النشر في 07 مارس 2022

تعتبر كفاءة استهلاك الوقود من أهم الأشياء التي ينظر إليها المشتري عند البحث عن سيارة جديدة. ومن هنا ، زودتنا الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة بأهم المعلومات المتعلقة ببطاقة كفاءة الطاقة للإطارات التي تساعد الأفراد على معرفة الأمور الضرورية التي تؤثر بشكل مباشر على استهلاك الوقود في السيارة، فيما يلي أهم النقاط والبيانات الموجودة على ملصق كفاءة طاقة الإطارات

من أهم البيانات على ملصق كفاءة الطاقة للإطارات أولا يأتي اسم الشركة والإسم التجاري مع معلومات الإطار الرئيسي و مؤشر تماسك الإطارات على الأسطح الرطبة مما يعكس قدرة الإطار على مقاومة الانزلاق على الأسطح الرطبة والمبللة.

كما يحتوي على مؤشر مستوى كفاءة الطاقة (مقاومة التدحرج) ويشير إلى مستوى التوفير المحتمل للوقود عند استخدام هذا الإطار ، بحيث يعمل الإطار بدرجة جيدة من مقاومة التدحرج لتوفير استهلاك الوقود بنسبة 2-4٪ للسيارات الخفيفة و 6-8٪ للسيارات الثقيلة، وأخيرا يحتوي علي رمز الاستجابة السريعة QR Code الذي يمكن مسحه ضوئيًا من خلال الهاتف المحمول.

وتوضح الجداول التالية الموضحة في الصور من موقع الحملة الوطنية لترشيد الطاقة التفاصيل الضرورية المتعلقة بمتطلبات مقاومة التدحرج ومتطلبات التماسك على الأسطح الرطبة، فتشير الإطارات C1 إلى الإطارات المستخدمة في المركبات الخفيفة وتشير إطارات C2 إلى الإطارات المستخدمة في المركبات الثقيلة أما إطارات C3 تشير إلى الإطارات المستخدمة في المركبات الثقيلة جدًا.

وجدير بالذكر إلى أن هذه البطاقة بحد ذاتها لها مواصفات معينة تمكنك من التأكد من مصداقية وموثوقية البطاقة، حيث تتميز هذه البطاقة بأبعاد وألوان معينة ، حيث يبلغ طولها 16.5 سم وعرضها 7.5 سم.

كما أنها متصلة أيضًا بمكان معين في الإطار بحيث يكون واضحًا عند النظر إلى الإطار ، وأخيراً يمكن التحقق من صحة المعلومات باستخدام رمز الاستجابة السريعة أو مطابقة معلومات الإطار الرئيسي مع الأرقام الموجودة على الإطار نفسه.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا