شركة تويوتا و هوندا تعلنان عن إيقاف مبيعاتها في روسيا .. تفاصيل

تم النشر في 07 مارس 2022

أثرت الأحداث الأخيرة في روسيا وأوكرانيا على الاقتصاد العالمي بشكل عام ، كما أثرت على قطاع السيارات بشكل خاص ، حيث أعلنت بعض الشركات تعليق مبيعاتها في كل من روسيا وأوكرانيا، نتناول المزيد من التفاصيل فيما يلي.

كانت تويوتا من أحدث الشركات التي أعلنت تعليق المبيعات في روسيا بسبب الأحداث الجارية، جدير بالذكر أن تويوتا تمتلك مصنعاً في روسيا ، كما أعلنت تعليق التصنيع فيه اعتباراً من يوم الاثنين 7/03/2022.

كما أعلنت تويوتا من خلال بيان رسمي إيقاف الواردات من روسيا رسميًا ونتيجة لنقص سلسلة التوريد الذي يعاني منه العالم بشكل عام ، أوضحت أيضًا في نفس البيان أنها أوقفت عمليات ما بعد البيع في روسيا ، كما هو الحال في أوكرانيا.

وقد أعلنت شركة هوندا في بيان صحفي رسمي أنها أوقفت رسميًا مبيعاتها في روسيا وأوكرانيا ، على الرغم من عدم وجود مصانع في كلا البلدين ، وهو ما يصب في مصلحتها حيث تتجنب أكبر قدر من الخسائر.

من المتوقع أن ترتفع خسائر الشركات والعلامات التجارية التي تمتلك مصانع في روسيا وأوكرانيا بشكل كبير ، وهذا ما يدعو للقلق بشأن تطور الأحداث في كلا البلدين ، حيث يعتبر كلاهما من أكبر مصادر التوريد لشرائح التصنيع في العالم.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا