وزارة البترول تنفي احتواء البنزين على أي مواد إضافية ضارة بمحرك السيارة

تم النشر في 07 مارس 2022

نفت وزارة البترول والثروة المعدنية ما تردد عن احتواء البنزين على منجنيز أو أى معادن أخرى مما قد يتسبب فى تعطل السيارات وإتلاف محركاتها، نتناول فيما يلي مزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك رداً على الخطاب الذي وجهه اتحاد مصنعي السيارات الأوروبيين إلى وزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة الاستثمار وجهاز حماية المستهلك ، والذي أشارت فيه الجمعية الأوروبية إلى أن البنزين المتداول في مصر يحتوي على مادة المنجنيز التي تلحق الضرر بمحركات سياراتها.

وأكدت بتروليوم أن جميع منتجات البنزين بكافة أنواعها سواء كانت منتجة محليا أو مستوردة من الخارج سليمة ومطابقة للمواصفات القياسية وخالية من المنجنيز أو أي معادن أخرى.

وأكدت الوزارة أن البنزين يخضع لمراجعة وتحليل دقيق ومستمر قبل دخول المستودعات الرئيسية والفرعية لشركات التسويق بالوزارة ، وبينت أن هناك فرق تفتيش دورية من هيئة البترول لمراقبة الجودة ، وكذلك مرور دوري لجميع مراحل النظام من المصافي والمستودعات ومحطات البنزين.

وتقوم الوزارة بسحب عينات عشوائية للتأكد من سلامة البنزين بجميع أنواعه ، وأنه لا يحتوي على أي شوائب أو معادن ، وأن جميع منتجاتها مطابقة للمواصفات القياسية ، ولضمان جودة الوقود الذي يتم تسويقه من خلال محطات إمداد الوقود المنشرة في عموم الجمهورية مؤكدا ان البنزين خال من المنجنيز الذي لايمكن استخدامه بسبب تأثيره الضار على بعض أجزاء مصافي التكرير.

كما اكدت هيئة البترول وجود عدد كبير من الشركات العالمية العاملة فى مصر فى مجال تسويق البنزين ولديها العديد من المحطات وتقوم باختبارات وتحليلات البنزين فى مستودعاتها قبل وضعها فى المحطات التابعة لها ، حيث لم تتلق الهيئة أي شكاوى من هذه الشركات العالمية.

وأكدت الهيئة أن هناك برنامج عمل يتم تنفيذه لإنشاء مصافي جديدة ووحدات إنتاج متطورة للبنزين ، وتنتجها بأعلى جودة أوكتان عالي دون الحاجة إلى مزجها مع أي إضافات.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا