صنعت في مصر .. قبل الشراء تعرف على تجربة أصحاب “لادا جرانتا” مع السيارة

تم النشر في 16 أبريل 2022

تنتشر عشرات “المجموعات” المهتمة بأنواع معينة من السيارات على مواقع التواصل الاجتماعي ، وتهدف إلى تبادل الخبرات بين أصحابها حول تلك السيارات ، ومزاياها وعيوبها ، وأفضل طرق الصيانة ، وغيرها، ننشر لكم عبر موقع “ملك كارز” مميزات وعيوب لادا جرانتا في نظر أصحابها.

يوجد بالسوق المصري عشرات العلامات التجارية التي تقدم موديلات متنوعة ، ويعتبر موديل Lada Granta 2022 الذي يتم تجميعه في مصانع شركة الأمل للسيارات الوكيل الحصري لعلامة Lada الروسية في مصر من أنجحها السيارات الاقتصادية في فئتها السعرية.

حققت جرانتا مبيعات قوية خلال عام 2021 وخلال شهري يناير وفبراير من عام 2022 ، نظرًا لتسعيرها المناسب للكثيرين ، فضلاً عن مشاركتها في مبادرة الاحلال.

أداء السيارة الفني

تعتمد لادا في هذه السيارة السيدان على محرك 1600 سي سي 4 سلندر يعطي قوة قدرها 98 حصان وعزم 45 نيوتن متر، بينما يتصل بناقل حركة مانيوال بـ 5 سرعات وهناك ناقل حركة اوتوماتيك للفئات الأعلي، مما يجعلها تتسارع من 0 ل 100 كم/ساعة خلال 11.4 ثانية، بمعدل استهلاك وقود 6.8 لتر لكل 100 كيلومتر.

مميزات السيارة لادا جرانتا 2022

قطع غيار وسعرها المناسب

الانتشار الواسع للسيارة وخاصة بين موظفي أوبر وكريم دفع تجار قطع الغيار إلى توفير جميع قطع غيار السيارات خاصة خارج التوكيل، بالإضافة إلى أن سعرها مناسب لكثير من المواطنين.

الاعتمادية

تتمتع لادا جرانتا بالعديد من المزايا أهمها الاعتمادية وعدم وجود عيوب في التصنيع ، خاصة أنها صناعة محلية ، وقد ثبت ذلك من خلال اعتماد العديد من أصحابها عليها للعمل في أوبر وكريم ، مما يعني أنها تعمل لفترات طويلة دون مشاكل في السيارة.

مساحة الشنطة الخلفية

السيارة ذات حجم صندوق كبير يصل إلى 520 لترًا ، وهو مشابه لحجم سيارة في فئة سعرية أعلى.

ثبات السيارة

يعتبر التعامل مع جرانتا جيدًا بشكل خاص في المنحنيات ، مقارنة بمنافسيها في فئتها السعرية ، وربما ساعد ذلك وزن السيارة الأثقل في فئتها.

عيوب السيارة

عزل السيارة

عزل السيارة ضعيف جدًا مقارنة بالموديلات المنافسة في السوق المحلي ، حيث يمكنك سماع الأصوات الخارجية بوضوح داخل المقصورة الرئيسية.

تسارع السيارة

يكون تسارع السيارة بطيئًا أيضًا على الطريق ، وهو أحد العيوب الرئيسية لسيارة Lada Granta.

المساعدين

يلاحظ بعض مالكي السيارات هذا العيب ، وهو أن المساعدين في السيارة المجمعة محليًا شديد الصلابة ، فضلًا عن تفوق عدد من المنافسين في هذه الفئة السعرية مثل سوزوكي دزاير التي تقدم مساعدين ناعمة مقارنة بها.

مقاعد السيارة

تعتبر مقاعد Lada Granta أقل راحة من العديد من منافسي السيارة ، مما يعني أنك تفقد القدرة على الاستمتاع أثناء الجلوس والقيادة.

استهلاك البنزين

وتزن السيارة 1560 كيلوجرام وهي أثقل سيارة في هذه الفئة وانعكس ذلك في ارتفاع استهلاك البنزين حيث بلغ 7.2 لتر لكل 100 كيلومتر رغم تراجع أعداد بعض منافسيها.

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا