بـ 70 ألف جنيه .. تعرف على توكتوك بيادجو الكهربائي الجديد في مصر

تاريخ النشر : 2022-04-23
بـ 70 ألف جنيه .. تعرف على توكتوك بيادجو الكهربائي الجديد في مصر
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

تبحث لجنة إحلال التوك توك بسيارات نقل ركاب صغيرة حاليًا في عدة بدائل مناسبة ، بشرط أن تكون صغيرة وآمنة ومتحضرة وصديقة للبيئة، وبحسب بيان لرئاسة مجلس الوزراء ، فإن من بين البدائل المقترحة ، التوك توك الكهربائي ، الذي يتفاوض حاليًا مع شركته الأم لإنتاجه محليًا ، وهو مزود بميزة التتبع الإلكتروني للحفاظ على سلامة الركاب.

لم يعلن البيان الرسمي عن ماركات أو موديلات معينة ، ولكن بعد بحث مطول ، يعد التوكتوك الكهربائي Apé E-City أحد أفضل الخيارات لمصر.

الأداء الفني لمحرك التوك توك

تعتمد Abbey e-City على محركين ، الأول محرك كهربائي بقوة 4.5 كيلووات ، أي ما يعادل 6 أحصنة ، عند 3500 دورة في الدقيقة ، وعزم دوران 23 نيوتن متر ، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بسرعة قصوي 45 كم / ساعة.

مع بطارية ليثيوم أيون 4.5 كيلو وات في الساعة ، 48 فولت ، يصل مداها إلى حوالي 70 كم.

والثاني محرك كهربائي بقوة 5.44 كيلووات ، أي ما يعادل 7.3 حصان ، عند 3500 دورة في الدقيقة ، وعزم دوران يبلغ 29 نيوتن متر ، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ، وسرعة قصوى تبلغ 45 كم / ساعة.

كما يعمل ببطارية ليثيوم أيون بقوة 7.5 كيلو وات في الساعة ، 51.2 فولت ، ويبلغ مداها حوالي 110 كم.

الكماليات والرفاهية

يدعم بيادجو مالكي Abbey e-City من خلال تطبيق للهاتف المحمول ، يمكنهم من مراقبة حالة شحن البطارية ، ونطاقها المتبقي ، والمسافة التي يقطعها التوك توك في فترة محددة ، وسرعته أيضًا.

كما تقدم بيادجو خدمة Swap N Go في الهند تمكن مالكي Abbey e-City من استبدال بطاريات التوكتوك الفارغة ، ببطاريات كاملة في ثوانٍ.

أنظمة الأمان والسلامة

تشمل ميزات السلامة في Bidgo Abbey e-City المساعدة عند صعود التل ، وأبواب الركاب القصيرة ، وتتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لحمايتها من السرقة.

التصميم الخارجي

يبلغ طول التوك توك 2700 مم ، وعرضها 1370 مم ، وارتفاعها 1725 مم ، وقاعدة عجلات 1920 مم ، وخلوص أرضي 200 مم ، ووزنها من 690 إلى 713 كجم.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات