خطط أبرز شركات صناعة السيارات للتحول الكهربائي بالكامل

تاريخ النشر : 2022-05-05
خطط أبرز شركات صناعة السيارات للتحول الكهربائي بالكامل
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

يتجه عالم السيارات إلى التحول الكهربائي بالكامل خلال السنوات القليلة المقبلة، حيث أعلنت غالبية شركات صناعة السيارات العالمية عن خططها لتحقيق ذلك.

وكانت قد رفعت الشركات معدلات طرحها للمركبات الكهربائية بين صفوف سياراتها بنسب تصل إلى 100% من الإنتاج في بعض الحالات.

وفي هذه القائمة نقدم لكم خطط التحول الكهربائي لعالم السيارات، والتي توضح المدى الزمني الذي حددته كل ماركة لنفسها لتحقق خلاله هذا الهدف بما تقدمه من سيارات.

بي إم دبليو

نفتتح القائمة مع ماركة بي إم دبليو الألمانية التي تسعى لبيع ما يصل إلى 10 ملايين سيارة كهربائية بالكامل مع نهاية العقد الجاري، بقيمة استثمارات تصل إلى 475 مليون دولار لمشروعها الخاص بالتحول للطاقة الكهربائية، وبعد ذلك طرح 100% من سياراتها بمحركات كهربائية بحلول 2030.

فولكس فاجن

كما تسعى فولكسفاجن إلى أن تمثل السيارات الكهربائية بالكامل 60% من إجمالي مبيعاتها في أوروبا بحلول عام 2030، و50% من إجمالي مبيعاتها على مستوى العالم خلال المدة نفسها.

حيث أن قيمة استثمارات فولكسفاجن في صناعة السيارات الكهربائية ستصل إلى 46 مليار يورو خلال 5 سنوات بداية من عام 2021.

فولفو

كما تأتي ماركة فولفو ضمن السيارات التي أعلنت بشكل رسمي عن موعد تخليها بشكل كامل عن سيارات الاحتراق، حيث سيكون عام 2030 نهاية طرح الماركة السويدية لمحركات الاحتراق، وستتحول إلى ماركة مصنعة للسيارات الكهربائية فقط، مع تخطيطها لهدف وصول نسبة مبيعاتها للسيارات الكهربائية إلى 50% من إجمالي مبيعاتها بحلول عام 2025.

جنرال موتورز

أما بالنسبة إلى جنرال موتورز، فتخطط المجموعة الأمريكية لأن تتخلص بشكل نهائي من سيارات محركات الاحتراق والاكتفاء بالسيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2035.

ستيلانتيس

مجموعة ستيلانتس التي تضم ماركات جييب وكرايسلر وفيات وبيجو وسيتروين وأوبل أوقفت أي استثمارات لها في تطوير محركات الاحتراق الداخلي، وقالت إن 70% من إجمالي مبيعاتها بحلول 2030 ستكون من السيارات الكهربائية بالكامل.

تويوتا

أما بالحديث عن الماركة اليابانية الرائدة في مجال تصنيع السيارات الهجينة تويوتا، فتسعى للوصول لهدف متميز مبكرا، بجعل مبيعات السيارات الكهربائية 70% من إجمالي مبيعاتها بحلول 2025.

دايملر

ونختتم القائمة مع المجموعة المالكة لمرسيدس، والتي أعلنت سابقاً عن نيتها لأن تصل نسبة السيارات الكهربائية من إجمالي مبيعاتها في عام 2025 إلى 25%، وبحلول عام 2030 إلى 50%.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات