أفضل السيارات الكهربائيه من شركتي BMW الألمانيه ونظيرتها LEXUS اليابانيه..

تاريخ النشر : 2022-05-03
أفضل السيارات الكهربائيه من شركتي BMW الألمانيه ونظيرتها LEXUS اليابانيه..
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

في إطار سباق تنافسي ملحوظ بين مصنعي السيارات على انتاج محركات صديقه للبيئه عاليه الكفاءه قليله الانبعاثات

في ظل ذلك اعلنت شركه BMW الألمانيه عن جيل جديد كليا من الفئه السابعه (2023)،سيارتها الفخمه الاكبر حجما.

سياره BMW الفئه السابعه 2023:

تأتي السياره بتصميم ملفت يثير الجدل بالاضافه لكشافات اماميه مقسمه مع مصابيح نهاريه من الLED ولم يخلو النصميم من الكلاسيكيه التي ظهرت في تصميم الشبك الامامي مع زياده الابعاد عن سابقتها.
لم يكن انجاز BMW الوحيد هو السياره بل اخذت في الاعتبار مراعاه تقليل الانبعاثات لتقل بنسبه 39% من الجيل السابق ،تأتي الفئه السابعه لعام 2023 اطول بمقدار 5 بوصه من الجيل السابق مع زياده هيكل قاعده العجلات بمقدار 0.2 بوصه.
بدايه من i7 xDrive60 ضمن الفئه الكهربيه امتلكت السياره محركين كهربائيين بدفع كلي بقوه 255 حصانا ميكانيكيا للمحور الامامي وبالحديث عن المحور الخلفي جاءت بقوه 308 حصانا ميكانيكيا بمجموع قوه ميكانيكيه كلي 536 حصان مما يمكنها من التسارع من السكون حتى 100كم/س في زمن 4.5 ثانيه ،مازالت 760i xDrive في المقدمه من حيث الاداء تنتج 536 حصانا ميكانيكيا ولكن تتسارع من الثبات حتى100 كم/س في غضون 4.3 ثانيه.

الفئه السابعه تأتي بتطور ملحوظ على شكل تشطيبات فاخره كتدعيم الزجاج المحيط بالركاب من مختلف الجوانب ،ولأول مره تضيف BMW شاشه خلفيه كبيره مقاس 31 بوصه بدقه 4K مثبته بالسقف يمكن الاستمتاع بها من خلال اختيار وضع المسرح بحيث تحدث عمليه اعاده هيكله لديكور السياره من الداخل من تعديل زوايه المقاعد وغيرها..لتضمن اقصى حد ممكن من الاسترخاء والراحه للراكب.
تتميز السياره بتاتش اسكرين متصله بالابواب بقياس 5.5 بوصه لتمكنك من الوصول للعديد من الاوبشن الخاصه بالسياره كما تتيح الحصول على نظام صوتي مكون من 18 سماعه من Bowers&Wilkins او حتى 36 سماعه بقوه 1965 watt.
تتميز موديلات BMW كالعاده بقياده سلسه مريحه ،فتأتي السياره بنظام تعليق هوائي قياسي ،كما تتوفر امكانيه طلب محور خلفي يمكن اختيار توجيه زاويه انعطاف العجلات الخلفيه لتصغير الدائره الخاصه بدوران السياره ب0.8 متر كما تتمتع الفئه السابعه بحزمه امان وسلامه كافيه بالاضافه لنظام قياده ذاتي يصل لسرعات 130كم/س.

اعلنت لكزس مؤخرا عن سيارتها الكهربائيه الجديده Lexus RZ بمحرك قوي 309 حصان وتصميم رياضي متميز لتنافس جينيسيس GV60 .

سياره لكزس RZ:

تأتي RZ بنظام دفع كلي قياسي تضم محرك بقوه ميكانيكيه 201 حصانا ميكانيكيا ومحرك بقوه 108 حصانا ميكانيكيا للمحور الخلفي والمحور الامامي على التوالي بمجموع قوه ميكانيكيه 309 حصانا بعزم دوران 435 نيوتن متر ،وتعتبر الاولى من نظائرها تجهز بنظام Direct4 من لكزس الذي يغير من توزيع عزم الدوران بين المحاور الاماميه والخلفيه في غضون 0.1 ثانيه ونظرا لقوه محركات السياره فإن RZ تتسارع من السكون حتى 100 كم/س في 5.3 ثانيه ،اقصى سرعه لها 160 كم/س ،تحتوي السياره على بطاريات ايون الليثيوم تسع 71.4 kw لمسافه 450 كيلو متر بكفاءه طاقه عاليه حوالي 18kw لكل 100 كيلو متر.

لكزس RZ مجهزه بتقنيات سلامه تشمل انظمه تحذير warning systems من الاصطدام مع برنامج للتحكم في السرعه مزود بالرادار بالاضافه الي نظام اختياري لمراقبه حاله السائق وفي بعض الاسواق يمكننا الحصول على مساعد السائق الاستباقي الذي يتحكم في السياره بناءا على كاميرا مثبته في مقدمه السياره لتقدر زاويه الانعطاف القادم كما تأتي الابواب بحساسات خارجيه تمنع الركاب من الخروج من السياره في حال اقتراب ساره او دراجه منهم.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات