أفضل مواصفات لامبورغيني هوراكان EVO 2020..

تاريخ النشر : 2022-05-06
أفضل مواصفات لامبورغيني هوراكان EVO 2020..
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

تعد هذه السيارة الخارقة من أقوى سيارة لامبورجيني، كما أنها أول سيارة هجينة تقدمها شركة لمبرجيني الايطالية ،وتمتلك تصميم خارجي يمثل هوية هجومية صريحه تحمل لمسات مستوحاه من سيارات لامبورجيني الأخرى ولكنها متميزة بالكشافات الأماميه والخلفيه والغطاء الأمامي الذي يحتوي على خطوط حادة مستقيمه ، كما أنها مدعومه بـ جنوط كبيرة تتسم بشكل متناسب مع هوية السيارة ، بالاضافه الي جناح خلفي كبير ومشتت هواء قوي ومخرجين للعادم بتصميم سداسي الأضلاع يغلب عليها الطابع الرياضي.

•الأداء
جهزت لامبورغيني هوراكان EVO بمحرك من نوعV10 يعمل بنظام تنفس طبيعي سعته 5.2 لتر بصمامات مصنوعه من ماده التيتانيوم وتم أجراء عليه بعض التعديلات لينتج قوة ميكانيكيه عاليه تتميز بصوتها الرياضي القويبواسطه نظام عادم وزنه خفيف لينتج قوه ميكانيكيه قدرها 640 حصان بعزم دوران يصل إلى 600 نيوتن.متر متصله بناقل حركة بقابض مزدوج (LDF) مكون من 7 نقلات، وبمزايا تبديل متغيّرة عبر نظام ANIMA وبنظام دفع قوي جميع العجلات، وتتميز السياره بتسارع فائق حيث تصل من السكون إلى 100 كم/س في زمن قدره 2.9 ثانية فقط وتصل من السكون إلى 200 كم/س في زمن قدره 9 ثواني. كما تأتي السياره بثلاثه وضعيات قيادة هي Strada للقيادة على الطرقات المألوفه، Sport للقيادة الرياضية مع بعض القيود لضمان الاداء العام، Corsa المجهزه لحلبات السباق والتي تظهر قوه السياره بصوره كامله.
•الأنظمه التقنية
جاءت لامبورغيني هوراكان EVO بالكثير من وسائل الامان والتقنيه التي تسهم في المساعده على ثبات السيارة على المنعطفات واجتياز الانحرافات وزيادة سرعة استجابة السيارة للمتغيرات لتهيئ وضع سلس في القياده، ومن التقنيات المميزه بالسيارة هو نظام Lamborghini Dinamica Veicolo Integrata (LDVI) يعد هذا النظام هو عقل السيارة الذي يوجه ويتحكم في كل انظمه السياره بوجه عام حسب ظروف القيادة بالوضع الحالي.
– نظام Lamborghini Piattaforma Inerziale (LPI) يتكون من العديد من الحساسات ومهمته تقدير حالة الطريق لأختيار نظام التعليق المغناطيسي المناسب الذي يلائم حالة الطريق.
-نظام Lamborghini Dynamic Steering (LDS) يعتبر المسئول الاول عن رد فعل السياره على توفير مستويات استجابة فائقه عند الأنحرافات من خلال بتوجيه العجلات الخلفية اثناء القياده سواء كانت بسرعات عاليه او منخفضه.

التصميم الخارجي
الهدف من التصميم الخارجي للسياره هو ظهورها بأفضل ديناميكية هواء وهذا ما تميزت هوراكان EVO بواجهة أمامية مدعمه بخطوط على شكل حرف Y مع فتحات هواء كبيرة لدخول اكبر كمية هواء يمكن الحصول عليها بهدف التبريد.
تأتي السياره بجنوط اسبور بقياس 20 بوصه مع فتحات هواء كبيرة مع خطوط حادة ومستقيمه بتصميم سداسي، ومن الواجهه الخلفيه تأتي بفتحتين عادم بالأعلى مستمده من الدراجات النارية وبصدام خلفي بخطوط ذات حواف حاده وجناح مدمج يرفع من قوة الضغط السفلي لرفع قوه ثبات السياره في السرعات العاليه.
و بالحديث عن الديناميكية الهوائية المجهزه بها هوراكان EVO تعمل على زياده قوة الضغط السفلي للسيارة بمقدار 7 مرات بالمقارنة بنظائرها من الفئات الاخرى وكذلك اصبح نظام تبريد المحرك يعمل بكفاءه أفضل بنسبة 16% من السابق.
التصميم الداخلي
بالحديث عن اكثر التطورات تميزا التي حصلت عليها لامبورغيني هوراكان EVO في مقصورة القياده الداخلية هي التاتش اسكرين الموجودة بالكونسول الوسطي بمقاس 8.4 بوصه وايضا تدعم الإيماءات بالاصابع لسهوله التحكم في رفع وخفض الصوت ومجهزه ايضا ببرنامج أبل كاربلاي مع نظام ملاحه وتكييف متطورين ولا ننسى النظام الترفيهي مع اوضاع المقاعد المتاح للسائق الانتقال بينها بالاضافه الى حالة نظام LDVI مع امكانيه اختيار ألوان المقاعد المقاعد والأقمشة التي تميزها وتبرز تصميمها مثل خامات الكانتارا والجلد والكربون فايبر.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات