زيادة جديدة فى أسعار شيري أريزو 5 موديل 2022

تاريخ النشر : 2022-05-07
زيادة جديدة فى أسعار شيري أريزو 5 موديل 2022
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

سيارة شيري اريزو 5 من السيارات الاقتصادية الجديدة في الأسواق المصرية، تم صدورالجيل الأول من السيارة في الصين في عام 2016، ودخلت السيارة الأسواق المصرية مؤخرًا حيث رأيناها لأول مرة في نهاية عام 2019، وجاءت السيارة لتُقدم قيمة ممتازة كعادة السيارة الصينية فقد جاءت تجهيزات وكماليات ووسائل أمان جيدة مع تصميم خارجي قوي.وفي التقريرالتالي نستعرض أهم هذه المواصفات لسيارة شيري أريزو 5 :

الفئة الإقتصادية التي تأتي فيها السيارة مُعتاد بها ان نجد سيارات تقليدية لا تقدم قيمة او كماليات وتجهيزات ووسائل امان جيدة لكنها تُقدم إنتشار واعتماديه وتوفر قطع الغيار وسهولة الصيانة، اما اريزو 5 جاءت لتُقدم تجهيزات وكماليات ووسائل أمان جيدة مع تصميم خارجي قوي.
تتميز سيارة شيري اريزو5 الجديدة بتصميم حديث و مظهر ديناميكي تعززه الخطوط الانسيابية وذلك لأنها تأتى بأبعاد طول 4572 مم، عرض 1825 مم ، بينما الأرتفاع 1482 مم، تتسع مساحة صندوق الأمتعة إلى 340 لتر.

تنتمي السيارة شيري اريزو 5 موديل 2022 إلى فئة السيدان،وهى مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة قدرها 114 حصان، وعزم أقصى للدوران 141 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سبع نقلات.وتتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في مدة تستغرق 11.5 ثانية،ومعدل استهلاك للوقود نحو 7 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

وجاءت السيارة بثلاث فئات باختلاف الكماليات لكل فئة وفيما يلى سنعرض مواصفات كل فئة :
تأتى سيارات شيري أريزو 5 الفئة الأولى ببعض المواصفات ووسائل الأمن والسلامة ومن أبرزها عدد 2 وسائد هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS توزيع اليكتروني للفرامل EBD، برنامج التحكم في ثبات السيارة الإلكتروني ESP، ونظام مراقبة الجر TCS، نظام إيموبليزر ضد السرقة، وأماكن تثبيت لمقعد الأطفال.
تأتى السيارة بمجموعة من التجهيزات والكماليات ومنها «مثبت سرعة، وحساسات ركن خلفية، وامكانية فتح وغلق السيارة بدون مفتاح، ومصابيح أمامية هالوجين- مصابيح خلفية LED، ومرايات جانبية كهربائية، زجاج كهربائي، و طي المقاعد الخلفية، مكيف هواء مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية، وجنوط رياضية 16 بوصة،مكبرات صوتية، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ومدخل AUX وUSB، والتحكم في الراديو من خلال عجلة القيادة.
أما بالنسبة للفئة الثانية من أريزو5 فتأتى بنفس التجهيزات الموجودة في الفئة السابقة، إضافة إلى أن تلك الفئة زودت بناقل حركة سبع نقلات أوتوماتيك.
كما زودت طرازات الفئة الثالثة من اريزو 5 بكافة المواصفات والتجهيزات الموجودة بالفئات السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى ومنها فتحة سقف، وكاميرا خلفية، وشاشة وسائط 7 بوصة، وفرش جلد، وخاصية إنذار عدم ربط حزام الأمان كرسي السائق .

عيوب Chery Arrizo 5
– استهلاك السيارة للبنزين ليس إقتصادي تمامًا، في الاستهلاك يصل الى 10 لتر / 100 كم داخل المدينة
– عزل السيارة للأصوات الخارجية يُعتبر عيب في شيري اريزو 5،وصوت الموتور مُزعج داخل السيارة إلى حدٍ ما
– خامات تابلوه السيارة ليست الأفضل
– فرش كراسي الفئة الاولى من السيارة ليس الأفضل
– فتيس الفئة الاوتوماتيك CVT يحتاج لاهتمام كبير
– ظهرت الكثير من المشاكل في تقفيل السيارة نظرًا لأنها تقفيل مصرى

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات