ابتكارات جعلت مرسيدس تعتلي عرش صناعة السيارات

تاريخ النشر : 2022-05-12
ابتكارات جعلت مرسيدس تعتلي عرش صناعة السيارات
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

تعتبر شركة مرسيدس بنز أول وأكبر ماركة في تاريخ صناعة السيارات منذ بدأت بطرح أول سيارة في التاريخ على يد كارل بنز.

وعلى مدار تاريخها تعددت الحالات التي منحت بها مرسيدس الإلهام لعالم صناعة السيارات وغيرت من خلالها شكل الصناعة.

وفي هذه القائمة نقدم لكم أبرز 5 ابتكارات ألهمت بها مرسيدس عالم صناعة السيارات.

ابتكارات جعلت مرسيدس تعتلي عرش صناعة السيارات

نفتتح القائمة مع صناعة المشعاع بشكل خلية النحل، حيث يعود الفضل في هذا الابتكار لكارل بنز الذي اخترع أول مشعاع مخصص للسيارات وهو اختراع حمى السيارات العاملة على المياه من التعطل بشكل متكرر بسبب ارتفاع درجة الحرارة بالمحرك وتحول المياه لبخار.

وأكمل ويليام مايباخ على ابتكار كارل بنز لسيارة مرسيدس عام 1901، والذي سمح بتدفق الهواء لتبريد مياه المحرك بشكل فعال وعدم السماح لها للوصول لمرحلة البخار.

ثانيا، ابتكار المحرك متعدد الصمامات، الذي ظهر للمرة الأولى عام 1910، وذلك في طراز مرسيدس Benz Prinz Heinrich Wagen.

ثالثا، يعود الفضل لمرسيدس أيضا في ابتكار مناطق التكسير وهي واحدة من الميزات الثورية في تطوير أنظمة الأمن بالسيارة.

ومهمتها امتصاص أكبر قدر ممكن من الطاقة الحركية حالة وقوع اصطدام قوي ينتج عن حادثة، ووثقت مرسيدس اختراعها لهذا الابتكار عام 1952 للمرة الأولى.

رابعا، نظام منع انغلاق المكابح، من الابتكارات التي كان لمرسيدس بها السبق، هذا النظام الذي يعرف باختصار ABS، هو نظام أمان يحول دون انغلاق عجلات السيارات أثناء الفرملة.

وتم ابتكاره لمنع توقف العجلات الذي يحول دون توجيه السيارة اثناء الضغط بشدة على الفرامل، ما كان يؤدي لتعرض السيارة لانزلاق شديد للأمام وفقدان التحكم بها.

خامسا، نظام التنبيه المسبق في حالات الاصطدام، من أهم الابتكارات التي انتشرت في خمسينيات القرن الماضي، والتي نجحت مرسيدس في تقدميها على أرض الواقع وألهمت بها عالم صناعة السيارات.

حيث ابتكار نظام التنبيه المسبق في حالات الاصطدام، وهو نظام استشعار يفعل الفرامل ذاتية في حالة استشعاره لاقتراب اصطدام السيارة بجسم غريب، وقدمته مع طراز S-Class عام 2003.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات