المرة الأولى لكل فئة .. ماركات قدمت موديلات لأول مرة في التاريخ

تاريخ النشر : 2022-05-14
المرة الأولى لكل فئة .. ماركات قدمت موديلات لأول مرة في التاريخ
اضغط هنا للاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب

في عالم صناعة السيارات كان لبعض الماركات الفضل في تقديم فئات بعينها للمرة الأولى.

وفي هذه القائمة نقدم لكم أبرز ماركات السيارات التي كان لها السبق في طرحها لأسواق السيارات في العالم.

ماركات قدمت موديلات لأول مرة في التاريخ

نفتتح القائمة مع ماركة رينو، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات الهاتشباك للمرة الأولى في تاريخ صناعة السيارات، عبر طرازها Renault 4 موديل عام 1938.

ثم جاءت ماركة لاند روفر، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات المجهزة لاقتحام الطرق الوعرة off-road، عبر طرازها التاريخي Series I موديل عام 1948.

ثم ماركة بونتياك، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات المعروفة باسم Muscle cars للمرة الأولى في تاريخ صناعة السيارات، عبر طرازها Pontiac GTO موديل عام 1964.

ثم ماركة لامبورجيني، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات الرياضية الخارقة للمرة الأولى في تاريخ صناعة السيارات، عبر طرازها Miura موديل عام 1966.

ثم ماركة فولكسفاجن، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات هاتشباك الرياضية للمرة الأولى في تاريخ صناعة السيارات، عبر طرازها Volkswagen Golf GTI موديل عام 1976.

ثم ماركة جيب، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات SUV للمرة الأولى في تاريخ صناعة السيارات، عبر طرازها Jeep Cherokee XJ موديل عام 1984.

ثم ماركة تويوتا، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات crossover للمرة الأولى في تاريخ صناعة السيارات، عبر طرازها Toyota RAV4 موديل عام 1996.

كما كان لماركة تويوتا الفضل في طرح فئة السيارات الهجينة العملية لأسواق السيارات، عبر طرازها Toyota Prius موديل عام 1997.

ونختتم القائمة مع ماركة تسلا، التي كانت لها الفضل في طرح فئة السيارات الكهربائية السيدان الفخمة للمرة الأولى لأسواق السيارات، عبر طرازها Model S موديل عام 2012.

اضغط هنا لتفاصيل باقة الخصومات