تعرف على التعديلات الجديدة فى سيارة بي إم دبليو M5 Competition

تم النشر في 21 مايو 2022

عملت شركة بي إم دبليو على إحداث الكثير من الترقيات في BMW M5 CS 2022 الجديدة و ذلك من خلال تقليل وزن السيارة و تقوية محركها لكي تصبح أفضل على الطرق السريعة و أكثر تسارعا و بالتالي هي أفضل نموذج من M5 .

سيارة ام ٥ كومبيتشن (M5 Competition) ، فهي تتميز بحوامل محرك أكثر صلابة ، ونوابض أكثر صلابة ، وقضيباً أضيق، وارتفاعاً أقل للركوب من M5 القياسي ، ومع ذلك لم يتوقف المهندسون عند هذا الحد حيث أجروا مزيداً من التغييرات على النوابض ونظام التحكم الديناميكي للاستفادة من وزن CS المنخفض وإطارات بيرللي بي زيرو كورسا.

تعتمد أجدد سيارات بي ام دبليو MH5 800 Black Edition ٢٠٢٢ ميكانيكياً على محرك V8 مكون من ٨ اسطوانات سعة ٤،٤ لتر يصدر منه قوة 750 حصان و 1030 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من ٨ سرعات .

تتسارع هذه السيارة ، التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات مع إمكانية أن تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات عند وضعية دريفت مود ، من السكون وصولاً إلى سرعة ٩٦ كم/س في ٢،٩ ثانية لتكون أسرع بمقدار ٠،٢ ثانية من شقيقتها M5 كومبيتيشن ٢٠٢2 ، كما تبلغ سرعتها القصوى ٣٠٦ كم/س.

تتميز سيارة M5 CS ٢٠٢٢ جديدة بحصولها على دفرنشل من M Power ، ونظام دفع كلي قابل للتحديد تماماً مثل M5 القياسي ، يحتوي على وضعية 4WD و 4WD Sport.

بالانتقال إلى المقصورة ، سيجد المشترون مقاعد أمامية رياضية من ألياف الكربون مع شعارات M5 مضيئة ، وهي مغلفة بجلد ميرينو الأسود وتتميز بلمسات حمراء وخياطة متباينة باللون الأحمر ومساند للرأس مع خريطة مطبوعة عليها شكل حلبة نوربورغرينغ الألمانية الشهيرة ، وحصلت على مقود سيارة M مكسو بالكنتارا وبدل شفتر من الكربون فايبر ، وشاشة قياس ١٢،٣ إنش ، وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي ونظام صوتي من هارمون كاردون.

عند الحديث عن تقليل الوزن ، تم تجهيز M5 CS بعدد من الأجزاء الكاربون فايبر تتضمن ؛ غطاء المحرك ، والسقف ، والجناح الأمامي ، وأغطية المرايا ، ومشتت الهواء ، والجناح الخلفي . لم تتوقف الشركة عند هذا الحد حيث قاموا أيضاً بإزالة بعض عزل الصوت لتقليل الوزن بشكل إضافي ، وبفضل هذه التغييرات يقل وزن سيارة M5 CS ٢٠٢٢ جديدة بمقدار ١٠٤ كيلوغرام مقارنة مع بي ام دبليو M5 كومبيتشن .

من الخارج تتميز السيارة بامتلاكها أجزاء حول الشبك الأمامي باللون الذهبي البرونزي التي تتناسق مع لون الجنوط التي يبلغ حجمها ٢٠ إنش والتي تخفي خلفها بريك كاليبرز باللون الأحمر أو الذهبي ، وتمتلك السيارة بـ أضواء LED تتميز بحصولها على أنوار صفراء مثل المستخدمة في سيارات السباقات .

اضغط هنا
وبيع سيارتك فورا